هل يتم اللجوء إلى وقت إضافي في السوبر الأوروبي 2024 ؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-13
جانب من تدريبات ريال مدريد قبل السوبر الأوروبي 2024 ضد أتالانتا (facebook/RealMadrid)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يُغير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" البند الـ 12 المنصوص عليه في قواعد كأس السوبر الأوروبي 2024 فيما يخص الوقت الإضافي وركلات الترجيح حال نهاية الوقت الأصلي بالتعادل.

ويلتقي ريال مدريد الإسباني مع أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي 2024 وذلك في الملعب الوطني بالعاصمة البولندية وارسو للتتويج بأول لقب رسمي في الموسم الجديد 2024-25 على مستوى بطولات يويفا.

استمرار إلغاء الوقت الإضافي في السوبر الأوروبي 2024

وكانت هُناك تساؤلات حول ما إذا كان سيتم اللجوء إلى وقت إضافي أم ستتجه المباراة إلى ركلات جزاء ترجيحية مباشرة، وهو ما حسمته لوائح "يويفا".

وأوضح يويفا أن البند رقم 12 الخاص بمباريات السوبر الأوروبي، ينص على أنه إذا انتهت المباراة بالتعادل خلال الوقت الأصلي، فلن يكون هناك وقت إضافي، بل ستنتقل مباشرةً إلى ركلات الترجيح.

اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا القرار منذ النسخة الأخيرة، التي لعبها مانشستر سيتي وإشبيلية، والتي فاز بها الفريق الإنجليزي بركلات الترجيح، وقبلها انتهى 12 نهائيًا لكأس السوبر بالأشواط الإضافية، كان آخرها في عام 2021، عندما واجه تشيلسي فياريال؛ وانتهت المباراة 1-1 وفاز الفريق الإنجليزي بركلات الترجيح.

ويدخل ريال مدريد المباراة بطلًا لدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي على حساب بوروسيا دورتموند الألماني، أما أتالانتا فهو حامل لقب كأس الدوري الأوروبي، بعدما فاز على باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني.

وسافرت بعثة ريال مدريد إلى العاصمة البولندية، وارسو، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس/آب قبل 24 ساعة من المباراة المرتقبة ضد أتالانتا.

وستكون هذه هي المباراة التنافسية الثالثة بين ريال مدريد وأتالانتا، إذ سبق أن التقيا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2020-21 وفاز حينها الفريق الملكي ذهابًا وإيابًا، بنتيجة هدف نظيف في بيرغامو بالذهاب، وبنتيجة (3-1) في مدريد بالإياب.

متى موعد مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتالانتا؟

تُقام مواجهة كأس السوبر الأوروبي بين أتالانتا وريال مدريد يوم 14 من أغسطس/ آب الجاري، في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في ملعب "بي جي إي نارودوي" في وارسو عاصمة بولندا.

شارك: