هل يتمكن الهلال السعودي من الحفاظ على لقب دوري أبطال آسيا؟

2023-02-14 01:30
الهلال السعودي حامل لقب دوري أبطال آسيا في نسخته الأخيرة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث الهلال السعودي عن مواصلة كتابة التاريخ في مسابقة دوري أبطال آسيا، والحفاظ على لقبه في المسابقة القارية التي توج بلقبها خلال النسخة الأخيرة، وهو التتويج الذي منحه فرصة المشاركة في كأس العالم للأندية والتأهل إلى المباراة النهائية فيها، والتي خسرها أمام ريال مدريد في مباراة مثيرة بنتيجة 5-3.

ويعد الهلال السعودي أكثر الأندية الآسيوية تتويجاً بدوري الأبطال حيث يملك في جعبته 4 ألقاب، باحثاً بقيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز عن اللقب الخامس في المسابقة القارية.

موقع "winwin" يستعرض أمام القراء مسيرة الهلال في دوري أبطال آسيا خلال النسخة الراهنة، وفرص حفاظ الفريق السعودي على اللقب للمرة الثانية على التوالي.

التأهل إلى دور الستة عشر

بدأ الهلال السعودي مسيرته في دوري أبطال آسيا عبر النسخة الراهنة، من بوابة المجموعة الأولى التي أنهى منافساتها متصدراً للترتيب برصيد 13 نقطة.

الهلال السعودي افتتح مشواره بفوز صعب على الشارقة الإماراتي 2-1، ثم حقق انتصاراً عريضاً على مضيفه الريان القطري 3-0، قبل أن يهزم استقلال دوشنبه من طاجكستان 1-0 على استاد الأمير فيصل بن فهد، ليحصد العلامة الكاملة في مرحلة الذهاب.

وفي الإياب، كرر الهلال فوزه على المنافس الطاجكستاني 3-0، قبل التعادل مع الشارقة الإماراتي 2-2، ثم تلقى خسارته الأولى في المسابقة أمام الريان القطري 0-2.

وتمكن الهلال من احتلال الصدارة بفارق الأهداف عن الريان الوصيف، بعد تسجيله 11 هدفاً، فيما تلقت شباك حامل اللقب 5 أهداف، ليحتل المركز السابع ضمن أقوى الأندية هجومياً في المسابقة، لكن علامات استفهام سيطرت على أدائه الدفاعي مع احتلاله المركز الـ12 ضمن أقوى خطوط الدفاع في دوري أبطال آسيا.

مواجهة مرتقبة في دور  الـ16 بين الهلال وشباب الأهلي دبي

أوقعت القرعة الهلال السعودي في مواجهة مثيرة أمام شباب الأهلي دبي، في دور الستة عشر، من مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد احتلال الفريق الإماراتي وصافة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، حيث تلقت شباكه 7 أهداف، فيما سجلت نجومه 7 أهداف بالمقابل.

ومن المقرر أن يلتقي الهلال وشباب الأهلي دبي في دور الستة عشر، على أرضية استاد الجنوب في قطر مستضيفة منافسات هذا الدور، يوم الإثنين الموافق 20 فبراير/ شباط من العام الجاري 2023.

علاقة تاريخية بين الهلال ودوري أبطال آسيا

يملك الهلال السعودي تاريخاً حافلاً في دوري أبطال آسيا، الذي حصد لقبه أعوام 1992 و2000 و2019 و2021، ويشكل إنجاز التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية دافعاً كبيراً للاعبين من أجل مواصلة تسيد القارة الصفراء.

ويعتمد الهلال السعودي في طريق حلم الحفاظ على لقب دوري أبطال آسيا على مجموعة من النجوم يتقدمهم سالم الدوسري صاحب الهدف السعودي الشهير في مرمى الأرجنتين ضمن منافسات مونديال قطر 2022، إلى جانب المحترفين موسى ماريغا ولوسيانو فيتو وأوديون إيغالو.

وتبقى جماهير الهلال السعودي كلمة السر في تعزيز قدرات الفريق نحو حصد اللقب الآسيوي من جديد، والتي ستكون حاضرة بأعداد كبيرة في ملاعب قطر؛ من أجل مناصرة نجوم الزعيم نحو مجد جديد.

شارك: