هل سيضطر أغويرو لاعتزال كرة القدم بعد أزمته الصحية؟

2021-11-01 02:16
الأرجنتيني سيرخيو أغويرو اضطر لمغادرة مباراة فريقه برشلونة ضد ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

أثار الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، لاعب نادي برشلونة، قلق المتابعين بعد اضطراره لعدم إكمال مواجهة فريقه بالأمس ضد ألافيس (1-1) بعد أن شعر بعدم ارتياح في الصدر، وأثبت الفحص الطبي معاناته من عدم انتظام في نبضات القلب.

ووفقا لما نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن الموسوعة الطبية، فإن حالة عدم انتظام نبضات القلب هي: "اضطراب في معدل نبضات القلب، يحدث عندما ينبض القلب بسرعة كبيرة جدا، أو ببطء شديد، أو بشكل غير منتظم، وقد يكون علامة على مشاكل أخرى في القلب".

وتستدعي حالة عدم انتظام نبضات القلب خضوع المصاب بها للفحص الطبي، وإجراء تخطيط للقلب لتشخيص المشكلة بدقة عن طريق أجهزة مراقبة القلب التي توفر بيانات دقيقة عن عمل القلب بشكل مستمر لمدة 24 ساعة، وهناك اختبارات أخرى مثل اختبار الإجهاد الذي يُستَخدم لمعرفة معدل نبضات قلب المريض بالتفصيل أثناء تعرضه لإجهاد بدني.

هل ستهدد الإصابة بعدم انتظام نبضات القلب مسيرة الأرجنتيني سيرخيو أغويرو؟

من المُتوقع أن يخضع الأرجنتيني لفحص دقيق للتأكد من عدم معاناته من أي مرض خطير من أمراض القلب، وإذا لم يشر الأطباء إلى وجود أشياء خطيرة فسيكون أغويرو قادرا على إكمال مشواره الكروي مع إجراء بعض الفحوص من وقت لآخر للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

لحظة نقل أغويرو من ملعب "كامب نو" إلى المستشفى على سيارة إسعاف

ويعد الفرنسي كينغسلي كومان أحد أبرز النجوم المحترفين الذين أصيبوا بحالة عدم انتظام نبضات القلب، في وقت سابق من الموسم الحالي 2021-22، ولم يكن كومان يتنفس جيدا بسبب هذه الإصابة؛ إذ كان يعاني من عدم وصول الهواء إلى الرئتين بشكل كافٍ، وخضع وقتها لتخطيط القلب، ثم أجريت له عملية بسيطة استغرقت 3 أو 4 دقائق، وعاد بعد 11 يوما للمشاركة في تدريبات بايرن ميونيخ وواصل مسيرته بشكل طبيعي.

وتمثل حالة الدنماركي كريستيان إريكسن النموذج الأكثر سوءا لحالات الإصابة بعدم انتظام نبضات القلب؛ إذ لا يزال الدنماركي يعاني من تبعات إصابته المفاجئة لحتى الآن، ولا تزال عودته إلى المستطيل محل شك، وهو نموذج نادر الحدوث، ولا أحد من متابعي الساحرة المستديرة يرغب في رؤيته يحدث للاعب آخر.

شارك: