هل انخفض مستوى زيزو مع الزمالك بعد التتويج بالكونفيدرالية؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 21:32
نجم الزمالك زيزو خلال مباراة الفريق أمام المصري (facebook/zamaleksc)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد أحمد سيد زيزو مع الزمالك الورقة الرابحة الأبرز والسلاح الهجومي الذي طالما صنع الفارق للفارس الأبيض خاصةً مع رحيل عدد من اللاعبين المؤثرين في الثلث الهجومي مثل أشرف بن شرقي وإمام عاشور ومصطفى محمد وغيرهم.

وحتى وقت كتابة هذا الموضوع خاض زيزو مع الزمالك أكثر من 225 مباراة، وسجل 74 هدفًا وصنع 61 منذ قدومه للفريق في يناير 2019، حيث توج خلال هذه الفترة بـ8 ألقاب كان آخرها تتويجه بالكونفيدرالية في الموسم الحالي للمرة الثانية.

وسجل اللاعب الدولي المصري صاحب الـ28 عامًا 11 هدفًا وصنع 7 أخرى هذا الموسم في 27 مباراة بمختلف البطولات، وكان من الممكن أن يرفع رصيد أهدافه لولا القرار المثير للجدل من حكم مباراة الفارس الأبيض أمام المصري بالأمس بعدم تأكيد تخطي كرته الخط النهائي للمرمى.

وسدد زيزو "المتخصص" ركلة جزاء ضربت العارضة وسقطت داخل مرمى المصري، في لعبة شهدت جدلاً واسعًا، خاصة مع دخول عدد من لاعبي المصري لمنطقة الجزاء قبل تنفيذ الركلة.

زيزو مع الزمالك.. بصمة واضحة في لقب الكونفيدرالية

وأسهم زيزو بشكل واضح في تتويج الزمالك بالكونفيدرالية حيث صنع هدفي الزمالك في مباراتي الذهاب والإياب أمام فريق نهضة بركان، لكن بقي السؤال هل انخفض مستوى زيزو مع الزمالك عقب هذا التتويج؟

زيزو مع الزمالك
أرقام زيزو مع الزمالك قبل التتويج بالكونفيدرالية وبعد التتويج (آخر 4 مباريات)

قبل التتويج بالكونفيدرالية، خاض زيزو 4 مباريات (مباراتين في الدوري البنك الأهلي وسموحة) ومباراتي نهائي الكونفيدرالية (نهضة بركان)، نجح فيهم في تسجيل هدف من ركلة جزاء وصنع هدفين أمام نهضة بركان في النهائي، كما صنع 7 فرص وكانت له تسديدة على مرمى.

على مستوى المواجهات الثنائية في تلك الفترة، فاز زيزو بـ21 مواجهة ثنائية من أصل 35 مواجهة ثنائية دخل فيها بنسبة نجاح 60%، فيما أرسل 5 كرات عرضية ناجحة.

على مستوى الاستحواذ فقد كسبه زيزو 20 مرة وخسره 106 مرة، فيما وصلت دقة تمريراته إلى 82% في 4 مباريات قبل التتويج بالكونفيدرالية في مصر.

ماذا حدث مع زيزو مع الزمالك في آخر 4 مباريات؟

حدث تراجع واضح لمستوى زيزو عقب التتويج في الكونفيدرالية، بغض النظر عن ركلة الجزاء بالأمس، فلم ينجح في صناعة أي هدف أو يسجل كما لم ينجح في التسديد على مرمى المنافسين ولم تصل أي كرة عرضية إليه.

قلت فرص زيزو في آخر 4 مباريات (مودرن فيوتشر، الاتحاد، سيراميكا، المصري) بمعدل فرصة عن قبل ذلك، كما انخفض معدل فوزه بالمواجهات الثنائية (41% بعد أن كانت 60%) حيث نجح في 15 مواجهة ثنائية من أصل 37 مواجهة دخل فيها.

وقل عدد مرات نجاح زيزو في كسب الاستحواذ في آخر المواجهات بمقدار 8 كرات (من 20 إلى 12).

الجوانب التي تحسن فيها أحمد سيد زيزو في آخر 4 مباريات كانت في خسارته الاستحواذ، فقد خسر الاستحواذ على الكرة في آخر 4 مباريات 71 مرة، مقابل 106 مرة قبل التتويج بالكونفيدرالية.

كما زادت دقة تمريرات لاعب المنتخب المصري في آخر 4 مباريات حيث وصلت إلى 85% مقابل دقة تبلغ 82% في آخر 4 مباريات قبل التتويج بالكونفيدرالية.

شارك: