الدوري الإسباني | هدف ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصارًا صعبًا على خيتافي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-25
-
آخر تعديل:
2024-09-26 00:09
روبرت ليفاندوفسكي يحتفل بهدفه في مرمى خيتافي بالدوري الإسباني (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح هدف ليفاندوفسكي الوحيد فريقه برشلونة انتصارًا جديدًا في الدوري الإسباني، وهذه المرة على حساب ضيفه خيتافي ضمن الجولة السابعة، ليواصل البلوغرانا تصدرهم جدول الترتيب بالعلامة الكاملة.

ودخل البارسا مواجهة اليوم، في غياب حارسه وقائده الألماني مارك أندريه تير شتيغن بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية أمام فياريال، حيث قرر المدرب هانز فليك إشراك إينياكي بينيا بدلًا منه في التشكيل الأساسي، وذلك قبل التعاقد مع حارس مرمى جديد، والذي قد يكون البولندي فويتشيك تشيزني بنسبة كبيرة.

بهذا الانتصار وصل برشلونة إلى النقطة 21 في صدارة ترتيب الليغا، ومعيدًا الفارق مع ريال مدريد -حامل اللقب- إلى 4 نقاط، بينما تجمد رصيد خيتافي عند النقطة الرابعة في المركز التاسع عشر، قبل الأخير.

هدف ليفاندوفسكي يُدخل برشلونة تاريخ الليغا

لم يمهل برشلونة ضيفه الكثير من الوقت، حتى جاء هدف ليفاندوفسكي ليفك حاجز التعادل، وتحديدًا عند الدقيقة (19) عبر تسديدة "على الطاير"، بعدما استغل خطأ فادحًا من الحارس دافيد سوريا في إبعاد الكرة، ليبصم البولندي على هدف برشلونة رقم 6500 في تاريخ مشاركتهم بمسابقة الدوري الإسباني، كأول فريق إسباني يحقق هذا الإنجاز.

وانتهى شوط المباراة بتفوق برشلوني بهدف نظيف، رغم نجاح روبرت ليفاندوفسكي في تحريك الشباك للمرة الثانية عند الدقيقة (31)، غير أن حكم الراية أعلن عن حالة تسلل، ليُلغى الهدف بشكل مباشر دون العودة إلى حكم الفيديو المساعد.

وفي الدقيقة (59) لاحت فرصة لليافع لامين يامال من أجل مضاعفة النتيجة للبارسا، بعدما أرسل تسديدة رائعة في الزاوية البعيدة، لكن الحارس سوريا تألق بشكل كبير في التصدي للكرة وإبعادها إلى ركنية، وتألق حارس خيتافي مرة أخرى بالدقيقة (71) في إيقاف تسديدة البرازيلي رافينيا.

وعاد يامال بعد لحظات قليلة من فرصة رافينيا ليهدد مرمى الضيوف عبر تسديدة قوية، لكن كرته افتقدت لقليل من الحظ، حيث ارتطمت بالعارضة، ثم ظهر النجم البولندي مجدًدا عند الدقيقة (76) مطالبًا بركلة جزاء إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم قرر مواصلة اللعب، وبعد ذلك حافظ البلوغرانا على هدف ليفاندوفسكي لينتهي اللقاء بفوز جديد.

وقبل مباراة برشلونة وخيتافي، تعادل جيرونا مع ضيفه رايو فايكانو، في مباراة أقيمت على ملعب "مونتيليفي"، ليكتفي كل فريق بنقطة واحدة، جعلت أصحاب الأرض يصعدون للمركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط، فيما صعد فايكانو للمركز العاشر برصيد 9 نقاط.

شارك: