فليك ينهي الجدل بشأن بديل تير شتيغن في برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-26
المدرب الألماني هانز فليك المدير الفني لنادي برشلونة (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد المدرب الألماني هانز فليك المدير الفني لنادي برشلونة بالمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، كما تحدث عن خليفة الحارس مارك أندريه تير شتيغن، وذلك خلال حديثه لوسائل الإعلام عقب الفوز على خيتافي في الدوري الإسباني.

وتخطى برشلونة عقبة خيتافي بهدف نظيف، وذلك مساء أمس الأربعاء، بفضل هدف وحيد أحرزه روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة (19)، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "مونتجويك"، برسم الجولة السابعة من الدوري الإسباني، ليُحقق النادي الكتالوني انتصاره السابع تواليًا في الليغا.

وقال هانز فليك في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "نحن كُنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة، أخبروني أن المباراة ستكون مُتكافئة للغاية، لقد أغلقوا المساحات جيدًا، لكننا قاتلنا لمدة 95 دقيقة، وكان لدينا عقلية رائعة؛ وأنا فخور جدًا بالجماهير لأننا كُنا بحاجة إليهم".

وأضاف: "لقد حققنا فوزًا مستحقًا، كان الأمر صعبًا علينا للغاية، أدى اللاعبون بشكل جيد وليفاندوفسكي كان رائعًا، بالنسبة لي هو أفضل رأس حربة في السنوات العشر الماضية، وظيفته هي اللعب أمام المرمى وتسجيل الأهداف، ولديه لاعبون يساعدونه، أنا سعيد للغاية بالفريق ولأننا قاتلنا من أجل الفوز".

وواصل المدرب الألماني: "عندما نحلل المباراة، سيساعدنا ذلك على التحسن، في الشوط الأول كان علينا زيادة سرعة تمريراتنا، كان من الجيد أن يخرج اللاعبون بهذه العقلية".

وعن مُعاناة فريقه لتحقيق الفوز بعكس المباريات الستة الماضية في الليغا: "إنهم جيدون جدًا في الدفاع وهم متماسكون، والأمر ليس سهلاً، في بعض الأحيان لا نملك السرعة اللازمة، في النهاية سجلنا هدفًا لإضافة النقاط الثلاثة".

فليك ينهي الجدل بشأن بديل تير شتيغن

وعندما سُئل المدرب الألماني عن حقيقة اقتراب الحارس البولندي فويتشيك تشيزني من الانتقال إلى النادي الكتالوني، علّق: "أنا أتحدث فقط عن اللاعبين الذين لدينا في الفريق، إيناكي بينا هو حارس المرمى رقم واحد لدينا وأنا سعيد به".

وأصرّ عندما سُئل مرة أخرى عن هوية الحارس الجديد المُحتمل للفريق: "إيناكي يبلغ من العمر 25 عامًا والآخرون صغار جدًا، لهذا السبب نتحدث عن جلب لاعب آخر.. سنرى ما سيحدث".

وختم المدرب هانز فليك تصريحاته بالحديث عن لامين يامال وسبب تغيير مركزه في مباراة خيتافي بالقول: "لامين يُحب اللعب على الأجنحة والأطراف، وكُنا نعلم أن ذلك لن يكون سهلًا بسبب أدائهم الدفاعي، لهذا السبب لعب في العمق قليلًا وشرحنا له كيفية استغلال المساحات".

ويحل برشلونة، يوم السبت القادم ضيفًا على أوساسونا، في المباراة التي تُقام في ملعب "السادار"، برسم الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، وتنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: