هجوم عكسي من الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي!

2021-06-08 09:01
الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي ترفع قضية ضد اليويفا والفيفا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت الأندية المؤسسة لمشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي، ريال مدريد، برشلونة، ويوفنتوس، إجراءاتها ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد إحباط خطة إقامة المسابقة.  

ورفعت هذه الأندية قضية أمام محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي (CJEU)، حيث يتهمون الاتحادين الأوروبي (يويفا) والدولي لكرة القدم (فيفا) بانتهاك قواعد المنافسة الأوروبية.  

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أكد مرارًا وتكرارًا في الفترة الماضية أنه يريد معاقبة الأندية الثلاثة التي ما تزال مرتبطة بالمشروع.  

ويريد رئيس اليويفا، ألكسندر تشيفرين، على وجه الخصوص طرد تلك الأندية من المسابقات الأوروبية لمدة عامين وفتح أيضا تحقيقًا تأديبيًا معهم.

وأجرى الاتحاد الأوروبي في الأشهر الأخيرة إصلاحا كبيرا لمسابقة دوري أبطال أوروبا بحلول عام 2024، مع رفع عدد الأندية المشاركة من 32 إلى 36 ناديًا، حيث ستقام 100 مباراة إضافية من المفترض أن تجذب القنوات الناقلة، و"بطولة مصغرة" مستوحاة من دورات الشطرنج لتحل بدلا من دور المجموعات المعتمدة حاليا والذي يقسم الأندية إلى ثماني مجموعات من أربعة فرق.

وأثار النظام الجديد بعض الانتقادات خصوصا بشأن روزنامة مضغوطة أصلا بالمباريات، وموازاة مع ذلك، فتح الاتحاد الأوروبي إجراءات تأديبية ضد أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس، آخر الأندية التي لم تتراجع عن المشروع والتي من جانبها أكدت بقاءها "ملتزمة بتحديث كرة القدم".

شارك: