آخرهم كارفاخال.. لعنة "الرابعة عشرة" تضرب نجوم ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
الإسباني داني كارفاخال برفقة زملائه في نادي ريال مدريد (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضربت لعنة "الرابعة عشرة" نادي ريال مدريد ، وآخر ضحاياها كان الظهير الأيمن للفريق داني كارفاخال الذي تعرّض لإصابة قوية في مباراة ناديه ضد فياريال خلال الجولة التاسعة من الدوري الإسباني سيغيب على إثرها حتى نهاية الموسم عن الملاعب.

وتلقى كارفاخال إصابة ثلاثية بعد تعرضه لتدخل من يريمي بينو مهاجم فياريال، حيث أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة، وكذا لتمزق في الرباط الجانبي الخارجي، وتمزق في الوتر المأبضي لساقه اليمنى.

كورتوا وميليتاو باكورة ضحايا لعنة الرابعة عشرة في ريال مدريد 

ونشرت صحيفة "Marca" الإسبانية تقريرًا كشفت فيه أن لعنة الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر أمام نادي ليفربول الإنجليزي في نسخة عام 2022 ضربت نادي ريال مدريد وبعض نجومه ولاعبيه.

وأشار ذات المصدر إلى أن بعضًا من لاعبي الفريق الملكي الذين شاركوا في ذلك النهائي، وحصدوا مع النادي لقب أمجد المسابقات الأوروبية، تلقوا إصابات خطيرة في الركبة، وآخرهم كارفاخال الذي انتهى موسمه الحالي رسميًا.

وتعرّض الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وزميله المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو شهر أغسطس/ آب 2023 لإصابتين قويتين في الرباط الصليبي لركبتيهما اليسريين، وذلك في ضربة موجعة بالنسبة للفريق الملكي.

وغاب كورتوا لمدة 222 يومًا عن الفريق الملكي، ثم عانى بعدها من آلام أخرى أبعدته عن الملاعب لمدة 41 يومًا إضافيا، لتماثل للشفاء بعدها، ويلحق بالمشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، ويتوج بالخامسة عشرة.

وبدوره لم يظهر ميليتاو في مباريات "الميرينغي" لمدة 231 يومًا بسبب الإصابة، ولكنه عاد أسرع من كورتوا، وتحديدًا شهر مارس/ آذار، وكان ضمن قائمة الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا منذ الدور ربع النهائي، وشارك في 3 لقاءات من أصل 5 للريال في البطولة جميعها كاحتياطي.

ألابا يُصاب كذلك في ريال مدريد وكارفاخال يلحق بالركب

ولم تتوقف لعنة "الرابعة عشرة" بضرب كورتوا وميليتاو فقط في "الميرينغي"، بل أصابت الظهير الأيسر النمساوي ديفيد ألابا الغائب حتى الآن عن مباريات الفريق لمدة 295 يومًا بعد تعرضه لإصابة خطيرة بتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليسرى.

وتواصل غياب الدولي النمساوي أكثر من المتوقع، ليُجبر على إجراء عملية جراحية في ركبته شهر مايو/ آيار الماضي، ولم يعد حتى الآن للمنافسة، ليتلقى بعد ذلك الريال ضربة موجعة أخرى بتعرض كارفاخال لإصابة خطيرة هذا الموسم.

ومع إصابة كورتوا، وثلاثة مدافعين من أصل أربعة شاركوا مع ريال مدريد في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2022، يكون الظهير الأيسر الفرنسي فيرلاند ميندي هو الوحيد من المدافعين الذي لم تضربه لعنة التتويج بـ "الرابعة عشرة" حتى الآن.

شارك: