لماذا فضّل هالاند مانشستر سيتي على ريال مدريد؟

2022-05-24 18:02
إيرلينغ هالاند فضّل مانشستر سيتي على ريال مدريد (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخلت العديد من الأندية سباق التعاقد مع إيرلينغ هالاند، وكان ريال مدريد أكثرها نسبة في حظوظ الحصول على النجم النرويجي، خصوصا أنه لا يعاني من ضائقة مالية، ولم يدخل السوق في الموسم الماضي، بسبب فيروس كورونا ومن أجل تمام عملية بناء وتحديث ملعبه التاريخي "سانتياغو بيرنابيو".

وعلى الرغم من مزاحمة برشلونة، ومانشستر يونايتد، وحتى تشيلسي على الصفقة، فإن قوة مانشستر سيتي المالية كانت لها الغلبة في النهاية، وهي التي أوفت بكل الشروط التي أرادها هالاند ووالده ووكيل أعماله الراحل مينو رايولا، وبات ارتداء النرويجي للقميص السماوي مسألة وقت، ومنذ الآن ستثار العديد من الأسئلة حول أدائه وعدد الأهداف التي يمكن أن يسجلها مع فريق هجومي بامتياز.

ولكن سيبقى السؤال الأهم الذي لن يتفادى هالاند الإجابة عنه مستقبلاً، خلال المؤتمرات الصحفية أو اللقاءات التي تلي المباريات، وهو ما الذي جعلك تفضّل مانشستر سيتي على بقية الأندية وتحديداً ريال مدريد؟

ومع انتظارنا إجابة هالاند على هذا الاستفسار، يمكن إلقاء نظرة عامة على الظروف التي جعلت النجم النرويجي يفضّل ارتداء قميص السيتي على القميص الأبيض للنادي الملكي.

ما سبب انتقال هالاند إلى السيتي بدلاً من ريال مدريد؟

من أسباب انتقال هالاند إلى السيتي؛ التقدير المالي الذي سيحظى به هالاند في النادي الإنجليزي، حيث سيكون الأعلى أجرًا بين بقية اللاعبين وبالتساوي مع قائد منتخب بلجيكا كيفين دي بروين، وهو ما يعني وضع اللاعب في نفس القيمة الفنية التي يقدمها دي بروين خلال السنوات الماضية، وهو ما لن يجده في ريال مدريد، الذي يضع سقوفا للرواتب، ويملك نجوما كثر في الفريق خلال الفترة الحالية، ستجعل من النرويجي واحدًا من بينهم.

أما من الناحية الفنية، فسيكون مشروع مانشستر سيتي ومدربه بيب غوارديولا، قائما على الهداف النرويجي الذي سيحظى بلا شك باستثناءات داخل الملعب، فلن يكون مطالبا بالدفاع والتراجع للخلف، كما يُطلب من محرز وفودين ودي بروين، بحيث يشغل هالاند مركز رأس الحربة الصريح، الذي استغنى عنه "العبقري" غوارديولا، خلال الموسمين الماضي والجاري، واستعاض عنه بلاعبي خط الوسط لشغل هذا المركز بشكل وهمي.

اللعب في مركز رأس الحربة الصريح، سيجعل من هالاند في دائرة النجومية المطلقة، بحيث سيكون الآلة التي تترجم الفرص العديدة التي يصنعها الفريق في كل المباريات، وهو ما سيعني حتما ارتقاءه في سلم ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، وحتى الفوز بجائزة الحذاء الذهبي التي لم يفز بها أي لاعب في مان سيتي منذ سنوات عديدة، رغم تسجيل الفريق لأرقام قياسية في كل المواسم السابقة وتحديدا تحت قيادة غوارديولا.

هذا الأمر لن يتوفر بشكل كبير في ريال مدريد، بالنظر لوجود النجم الفرنسي كريم بنزيما، قائد وهداف الفريق الملكي، الذي كان له دور البطولة المطلقة في مشوار "الميرينغي" للفوز بلقب الدوري الإسباني، ومساعدة الفريق في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما يتأكد بتصدر بنزيما لقائمة هدافي البطولتين، وتتويجه بجائزة البطولتين مسألة وقت، لذلك لن يكون هالاند على الأقل في موسمه الأول الرقم 1 في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، بانتظار انخفاض مردود بنزيما على الأقل.

ولن يخفى على أحد خشية هالاند أن يكون اللاعب رقم 3 في النادي الملكي، خصوصا في حال تمت الصفقة المرتقبة التي يريدها الرئيس فلورنتينو بيريز، وهي التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي الذي بات الصفقة الأهم بالنسبة للفريق، حتى في ظل الحديث عن إمكانية التعاقد مع النرويجي.

وبعيدًا عن النجومية المطلقة التي يمكن أن يحظى بها في مان سيتي، فإن رغبته في التتويج بالألقاب الفردية، جعله يفضل النادي الإنجليزي على ريال مدريد، فهناك وتحت قيادة غوراديولا، سيتمكن هالاند من تحقيق الأهداف والتميز في كل المباريات والمسابقات، ما يضعه في قمة ترشيحات جوائز أفضل لاعب في البريميرليغ، وحتى الفوز بالكرة الذهبية، وجائزة الاتحاد الدولي FIFA، خصوصا إذا ما اقترنت تلك الجوائز بألقاب جماعية، حيث ينافس ويفوز السيتي على كل الألقاب في كل موسم.

ويبدو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا سيكون أحد أهم الأهداف التي يتطلع هالاند لتحقيقها مع الفريق الإنجليزي، حيث يمكن أن يشكل القطعة الناقصة، وكلمة السر التي سيتمكن بفضلها النادي السماوي من فك لعنة اللقب الذي اقترب منه كثيرا خلال آخر موسمين، عندما خسر النهائي أمام تشيلسي الموسم الماضي، وخرج من نصف نهائي هذا الموسم على يد ريال مدريد.

ما هي تفاصيل صفقة انتقال هالاند إلى مانشستر سيتي؟

انضم هالاند لمانشستر سيتي بعد دفع الأخير قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع بوروسيا دورتموند، والذي يبلغ 60 مليون يورو، كما أشارت العديد من الصحف الإنجليزية.

لكن هذا ليس كل شيء، فقد أكدت التقارير الصادرة أن اللاعب سيحصل على مبلغ كبير كمكافأة للتوقيع على عقده مع السيتيزنس، وذلك بالإضافة إلى دفع مبلغ يُقدر بحوالي 100 مليون كعمولات لوالده ومكتب وكالة الأعمال.

وبحسب التقارير، فإن عقد هالاند مع السيتي سيمتد لخمس سنوات، تبدأ من سوق الانتقالات الصيفية القادمة وتحديدًا في 1 يوليو/ تموز 2022 وحتى يوليو 2027، أما راتب النرويجي مع مانشستر سيتي فسيصل إلى حوالي 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد، ليتساوى بذلك مع راتب كيفن دي بروين الأكبر في الفريق.

بذلك سيكون راتب هالاند مع السيتي سنويًا هو 18 مليون جنيه إسترليني في حال تأكدت الأنباء، أي إن مجموع رواتبه في الخمس سنوات هو 90 مليون جنيه إسترليني.

شارك: