هاتريك ميسي يقود منتخب الأرجنتين لسحق بوليفيا بسداسية في تصفيات كأس العالم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-16
-
آخر تعديل:
2024-10-16 10:24
ليونيل ميسي خلال مباراة الأرجنتين وبوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026 (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين لتحقيق الفوز على بوليفيا بستة أهداف دون رد، في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

واستقبل منتخب الأرجنتين نظيره بوليفيا على ملعب "ماس مونومنتال" في العاصمة بوينوس آيرس، برسم الجولة العاشرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم.

أهداف وملخص مباراة منتخب الأرجنتين ضد بوليفيا

وتألق في المباراة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي الذي وقع على هاتريك وقدم تمريرتين حاسمتين، ليقود منتخب الأرجنتين إلى الانتصار السابع في التصفيات المونديالية.

وغاب ميسي (37 عاما) المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات عن الملاعب لفترة شهرين بسبب إصابة في قدمه خلال فوز "ألبيسيليستي" بلقب كوبا أمريكا على حساب كولومبيا (0-1)، قبل أن يعود أخيرًا إلى الملاعب ليسجل بداية الشهر الحالي هدفين مع فريقه إنتر ميامي الأمريكي، ليرفع رصيده إلى 17 هدفًا و15 تمريرة حاسمة في الدوري.

وسجل نجم برشلونة الإسباني السابق الذي غاب عن التهديف في التعادل الإيجابي أمام فنزويلا 1-1 في المرحلة الماضية، "الهاتريك" العاشر في مسيرته بقميص بلاده رافعًا غلته التهديفية الدولية إلى 112، وإلى 846 هدفًا في مسيرته.

وافتتح ليونيل ميسي سجل التهديف في المباراة لمنتخب الأرجنتين بالهدف الأول في الدقيقة (19)، بصناعة من زميله لاوتارو مارتينيز، قبل أن يأتي لاوتارو مارتينيز نفسه ويوقع على الهدف الثاني في الدقيقة (43) بصناعة ميسي، واستمر البرغوث في ارتداء "عباءة" الممرر الحاسم وصنع الهدف الثالث الذي وقع عليه جوليان ألفاريز في الدقيقة (45+3).

وفي الشوط الثاني من اللقاء استمر التفوق الأرجنتيني في الدقيقة (69)، وقبل نهاية المباراة عاد ليونيل ميسي للتألق من جديد في المباراة ووقع على الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين (84، 86)، ليتصدر "البرغوث" ترتيب الهدافين في القارة مع 6 أهداف، أمام الأوروغواياني داروين نونيز (5) والكولومبي لويس دياس (4).

ورفعت الأرجنتين رصيدها في صدارة المجموعة الموحدة إلى 22 نقطة، متقدمة بفارق ثلاث عن كولومبيا الفائزة على ضيفتها تشيلي برباعية نظيفة في بارانكيا، و6 نقاط عن الأوروغواي التي سقطت في فخ التعادل السلبي مع الإكوادور.

شارك: