مارسيلو بيلسا ينفي تأثير تصريحات سواريز في منتخب أوروغواي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
أرشيفية- مارسيلو بيلسا مدرب منتخب أوروغواي رفقة لويس سواريز (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

علّق المدرب الأرجنتيني، مارسيلو بيلسا المدير الفني لمنتخب أوروغواي، على تصريحات نجم السيليستي المعتزل دوليًّا، لويس سواريز، وما إذا كان حديثه قد أثر في المنتخب الأوروغواياني في مباراة بيرو.

وتلقى منتخب أوروغواي خسارة في الوقت القاتل على يد بيرو، بهدف نظيف حمل توقيع ميغيل أراوخو في الدقيقة (88)، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين فجر السبت، بالمباراة التي أقيمت في الملعب الوطني ليما، برسم الجولة التاسعة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

مارسيلو بيلسا يتجاهل تصريحات سواريز عن منتخب أوروغواي!

وقال مارسيلو بيلسا في المؤتمر الصحفي، الذي أعقب هزيمة فريقه في الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، مُعلقًا على تصريحات لويس سواريز بشأن علاقته باللاعبين، وكان واضحًا في ربطها بالهزيمة أمام بيرو في ليما: "لم يكن هناك أي تأثير على الإطلاق".

وأضاف: "ما حدث خلال الأسبوع لا علاقة له بكيفية لعبنا، ولا أعتقد أن المشاعر المتوترة خلال الأسبوع كان لها أي تأثير. إنها لا تحدد أو تفسر النتيجة".

وأكمل المدرب الأرجنتيني: "فيما يتعلق بكيفية تأثير الموقف فيّ، فلا أتجاهل ما حدث.. أعلم أن سلطتي تأثرت إلى حد ما، لكنني استعددت للمباراة بأقصى قدر من الجدية، والاستجابة التي تلقيتها من اللاعبين هي نفسها التي وجدتها دائمًا منذ بدأت العمل هنا".

وأردف المدرب مارسيلو بيلسا: "لم يغير ذلك القناعة التي تم بها الاستعداد للمباراة، ولا الاحترافية وأداء المجموعة والجهاز الفني؛ كان الاستعداد للمباراة هو نفسه كما كان دائمًا.. باختصار، ما حدث لم يؤثر في استعدادنا للمباراة، أو أدائنا، أو الموقف الذي تعاملنا به مع المباراة. لقد تصرفنا جميعًا بأقصى قدر من الجدية".

واختتم حديثه بالإشارة إلى الاجتماع اللاحق مع اللاعبين: "هذه أمور خاصة، لن أعلق على محتوى الاجتماعات التي عقدت أو القضايا التي تمت مناقشتها، إنها تتعلق بخصوصية المجموعة.. من وجهة نظري، يجب التعامل معها داخليًّا، وليس مشاركتها علنًا".

وأشار لويس سواريز في مقابلة تلفزيونية، الأسبوع الماضي، إلى أن هناك لاعبين طلبوا من المدرب الأرجنتيني -على الأقل- أن يقول لهم صباح الخير.

وقال إنه لا ينبغي أن يكون مفاجئًا إذا ما رفض المزيد من اللاعبين اللعب لمنتخب أوروغواي، مؤكدًا أن هناك أشخاصًا مرتبطين بالمنتخب لا يمكنهم الاستمتاع بعملهم؛ كاشفًا أنه قبل كوبا أمريكا تحدث لمدة خمس أو ست دقائق إلى بيلسا حول بعض الأمور، وأن المدرب رد ببساطة "شكرًا جزيلًا لك يا لويس".

ونجح منتخب بيرو في تحقيق الفوز على أوروغواي بهدف نظيف، برسم الجولة التاسعة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026؛ وهذه ثالث مباراة على التوالي يفشل فيها منتخب السيليستي في تحقيق الفوز، إذ تعادل في المباراتين السابقتين.

شارك: