نيوكاسل يستعيد نجمه المميز ساندرو تونالي في كأس الرابطة بعد غياب 10 أشهر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
مدرب نيوكاسل الإنجليزي إيدي هاو يتلقى خبرًا سعيدًا طال انتظاره (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استعاد نيوكاسل يونايتد الإنجليزي جهود نجم خط وسطه الإيطالي، ساندرو تونالي، بعد غياب طويل دام 10 أشهر، على خلفية عقوبة تعرض لها، بسبب خرقه قواعد المراهنات.

وشارك تونالي الذي انضم إلى صفوف "الماغبايز" يونايتد في الصيف الماضي مقابل 65 مليون يورو، قادمًا من الميلان، في 12 مباراة فقط مع الفريق الإنجليزي، قبل أن يتم إيقافه رسميًّا من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لمدة 10 أشهر، بسبب مشاركته في الرهانات.

ثمّ تعرّض نجم نيوكاسل لعقوبة جديدة من قِبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في مارس/ آذار الماضي، بالإيقاف لمدة شهرين (مع وقف التنفيذ في حالة عدم تكرار الأمر)، بسبب مشاركته في 50 رهانًا في الفترة ما بين شهري أغسطس/ آب وأكتوبر/ تشرين الأول عام 2023.

نيوكاسل يؤكد استعادة خدمات تونالي

وأعلن النادي الإنجليزي في وقت سابق، عبر بيان نشره عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، عن إيقاف لاعبه الذي انضم في صيف 2023، لمدة شهرين إضافيين مع إيقاف التنفيذ، بعدما اعترف بخرقه لقواعد المراهنات في الاتحاد الإنجليزي، مع تغريمه 20 ألف جنيه إسترليني وتحذيره من تكرار هذا التصرف مستقبلًا.

نيوكاسل يستعيد تونالي من بوابة كأس الرابطة

وبعد طول غياب، تم استدعاء "نجم الأزوري" لقائمة فريقه الذي سيواجه نوتنغهام فورست غدًا الأربعاء، ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وذلك للمرة الأولى بعد انتهاء عقوبة إيقافه الطويلة.

وتنتهي العقوبة الموقعة على تونالي اليوم الثلاثاء، وبهذا سيكون بإمكانه المشاركة في مباراة الغد أمام نوتنغهام فورست، في ثاني أدوار كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وعلّق على هذا الحدث المهم لفريق لنادي نيوكاسل مدربه إيدي هاو، الذي قال في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة نوتنغهام: "سيكون ضمن قائمة الفريق. إنه في حالة بدنية جيدة وينقصه فقط المشاركة لبعض الدقائق. لقد عمل كثيرًا ليكون في أعلى حالة بدنية ممكنة".

جدير بالذكر أنّ العقوبة التي سُلِّطت على تونالي، قد تسبّبت في ابتعاده عن منتخب بلاده إيطاليا في الفترة الماضية، والتي غاب فيها أيضًا عن نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 التي أقيمت في الصيف الحالي في ألمانيا، حيث فشل "الآتزوري" في الدفاع عن لقبه المحقق في النسخة الماضية، بعد أن توقفت مسيرته عند حدود دور الستة عشر بالخسارة أمام سويسرا (2-0).

شارك: