نعيم السليتي يستهدف بلوغ ثُمن نهائي المونديال مع تونس

2022-11-15 19:01
أرشيفية - نعيم السليتي نجم المنتخب التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال نعيم السليتي، نجم المنتخب التونسي، إنه يفتخر بحمل ألوان منتخب بلاده في كل مرة تُتاح له الفرصة لذلك، ويحاول دائمًا تقديم أفضل ما لديه لتحقيق النتائج الإيجابية، قبل أن يؤكد تطلعه ورفاقه لتحقيق مشاركة قوية برفقة المنتخب في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتحدث السليتي (30 عامًا)، في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن طموحاته في مونديال قطر وقال: "نحن واعون بالمسؤولية، وبلوغ الدور ثُمن النهائي يُعَدّ حلمًا لنا، ولمَ لا نحققه هذه المرة في قطر؛ صحيح أنه ليس أمرًا سهلًا، لكننا ندرك حقيقة امتلاكنا الإمكانات لفعل ذلك".

ولم يُخفِ نجم المنتخب التونسي؛ صعوبة تجاوز دور المجموعات في أمام منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا قائلًا: "ندرك أننا وقعنا في مجموعة صعبة، برفقة منتخبين كبيرين مثل فرنسا والدنمارك، وعلينا أيضًا الحذر من منتخب أستراليا الجيد، ليس من السهل التأهل؛ لكن كل شيء وارد في كرة القدم، وسنسعى جاهدين لتحقيق هذا الهدف وتحقيق التأهل إلى ثمن النهائي".

وأشاد السليتي كثيرًا باستعدادات دولة قطر لاستضافة المونديال بعد أيام قليلة وأضاف: "أنا سعيد ومتشوق للعب في ملاعب جديدة رائعة، ومن الجيد اللعب في بلد عربي وأمام الجمهور العربي، ستكون هناك 4 منتخبات عربية وسنحاول أن نقدم شيئًا جميلًا للجماهير العربية كافة".

وفي الأخير، تمنى نجم نادي الاتفاق السعودي، أن تتحسن أمور الكرة التونسية بشكل عام وخاصة التخلص من المشاكل التي يعيشها الدوري، وأضاف: "أتمنى أن تساعد المشاركة السادسة للمنتخب في كأس العالم في تطوير كرة القدم في تونس"، وأضاف: "نريد إسعاد الجمهور التونسي؛ لأن بلدنا يستحق ذلك".

ويستعد السليتي للمشاركة للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم مع "نسور قرطاج" بعدما شارك في النسخة الماضية في روسيا عام 2018، حيث سيخوض النهائيات هذه المرة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.

برنامج مباريات منتخب تونس في كأس العالم 2022

  • الدنمارك x تونس، 22 نوفمبر (ملعب المدينة التعليمية)
  • تونس x أستراليا، يوم 26 نوفمبر (ملعب الجنوب)
  • تونس x فرنسا، يوم 30 نوفمبر (ملعب المدينة التعليمية)
شارك: