نزار مالك يكشف لـ WinWin عن طموح الهلال محليا وإفريقيا

2021-06-08 09:01
نزار عوض مالك عضو مجلس إدارة نادي الهلال (Facebook)
الخرطوم winwin
Source
+ الخط -

أعلن نزار عوض مالك، عضو مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، ورئيس القطاع الرياضي بالنادي، أن مجلس الإدارة جدد الثقة في الجهاز الفني ونفي أي اتجاه للتغيير أو الإضافة على مستوى الطاقم الفني. وقال مالك في حديث مع WinWin إن الجماهير محقة في قلقها تجاه النتائج التي حققها الفريق في الدوري الممتاز، وأثني مالك على النتائج الإيجابية التي تتحقق في رابطة دوري أبطال إفريقيا.


ورفض رئيس القطاع الرياضي بنادي الهلال الوساطات أو التدخلات في أمر الثلاثي رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس، مؤكدا أن ناديه لن يتنازل عن حقوقه ويعتبر أن اللاعبين الثلاثة لاعبون للهلال بحكم القانون.


بداية كيف ترى مسيرة الهلال في البطولة الإفريقية والدوري الممتاز؟
على المستوى الإفريقي لا بد أن يكون الرضا عاما بالنسبة لنا ولجماهير الهلال وللطاقم الفني، إذ لم نخسر أي مباراة أو نتعثر بالتعادل وهذا يكفي.
في الدوري الممتاز المشوار ما يزال طويلا، صحيح أن التعثر في مباراتين صعب للغاية بيد أننا نملك فرصة العودة وتصحيح المسار، التعادل في مباراتين مزعج. الهلال فريق كبير ينبغي أن يحقق الانتصارات ولكن مثل هذه النتائج واردة في كرة القدم.

جماهير الهلال قلقة على الفريق عطفا على الأداء غير المقنع في كل المباريات الماضية؟
من حق الجماهير أن تقلق، بطبيعة الحال، الأندية الجماهيرية مطالبة بتحقيق انتصارات متتالية، وحال تراجع المستوى فمن الطبيعي أن تقلق الجماهير، ولكن أرى أن الوقت مبكر للحكم على اللاعبين والجهاز الفني. 


البعض يتحدث عن تغيير متوقع على مستوى الجهاز الفني بإضافة مدرب عام.. ما صحة الحديث؟
نسمع هذا الحديث فقط، ولكن ليس هناك اتجاه لا للتغير ولا الإضافة، ثقتنا كبيرة في الطاقم الفني، ونرى أنه سيعيد التوازن للفريق محليا ويواصل انتصاراته على مستوى رابطة الأبطال.


بعض جماهير الهلال تتحدث عن ضرورة إجراء تغيير على مستوى الطاقم الفني ما رأيك؟
المدرب يعمل وفق رؤية فنية مقنعة بالنسبة له، ويعمل على تقديم فريق مميز وحاليا نتفق معه في كل ما يقرره، لا نحاسب المدربين بالقطعة.. المشوار ما يزال طويلا في الدوري ورابطة الأبطال، المدرب يبحث عن تقديم فريق قوي ولا يغفل دكة البدلاء القوية فالمشوار طويل على المستويين المحلي والخارجي.


الهلال رفع سقف التعاقدات والقيمة التسويقية للاعبين، بعض الأندية اشتكت من الظاهرة ما رأيك؟
المال عصب الحياة، وكرة القدم باتت صناعة تحتاج للكثير من الإنفاق.. البطولات لا تأتي صدفة وإنما بالتخطيط والمال، ونعرف جيدا قيمة الهلال ونعمل وفق رؤية وإمكانياتنا، ومن حق النادي تسجيل اللاعبين بالمبالغ التي يراها مناسبة، قيمة التعاقدات مع اللاعبين لم تخرج للإعلام ولا الجماهير، تلك أمور خاصة بمجلس الإدارة فقط، هناك من يضخم الأمور.


كثر الحديث عن وساطات بشأن الثلاثي عجب والرشيد وبخيت خميس ما الموقف النهائي للهلال؟
لا تنازل مطلقا عن حقوق النادي، الثلاثي لاعبون للهلال بالقانون، ليس هناك مجال للوساطات في هذا الشأن، سنمضي بقضيتنا لآخر مراحل التقاضي، رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس وقّعوا عقودا مع الهلال ونعتبرهم لاعبين للنادي.


كيف تسير استعدادات الفريق لمباراة الأشانتي الغاني في رابطة الأبطال؟
حققنا نتيجة إيجابية وعدنا بفوز مقنع خارج قواعدنا أمام الأشانتي، تلك ثقافة ربما جديدة على الكرة السودانية، الهلال لم يخسر آخر "4" مباريات خارج ملعبه في البطولة الإفريقية، أعتقد أنه رقم قياسي بالنسبة للأندية السودانية، لا نقول إن التأهل مسألة وقت ولكننا على مشارف مرحلة المجموعات، ويتعين علينا مضاعفة مجهودنا. المدرب يتحدث مع اللاعبين باستمرار حول أهمية مواصلة الانتصارات، لا يعقل أن نكسب خارج ملعبنا ونتعثر عليه في مباراتنا الأربعاء المقبل، أتمنى أن تصبر الجماهير على الجهاز الفني وتمنح الثقة للاعبين فالفريق يستطيع تحقيق آمال وتطلعات جماهيره.


في الختام إلى أين يذهب طموحكم؟
استعادة لقب الممتاز هدف لا تنازل عنه، ونأمل التقدم في رابطة الأبطال الإفريقية لأبعد مرحلة، حاليا النادي على مشارف المجموعات، يمكننا أن نذهب إلى أبعد من ذلك.

شارك: