نجوم المريخ والهلال يرفضون الاستهتار في تمهيدي الأبطال 

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-25 21:24
صورة أرشيفية لمواجهة سابقة للهلال والمريخ (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ترفقت قرعة تمهيدي أبطال أفريقيا بعملاقي الكرة السودانية المريخ والهلال، حيث سيواجه الأخير تحديًا سهلًا عندما يلتقي السلام الجنوب سوداني في مواجهة تاريخية وعاطفية، بينما سيلتقي المريخ بأوتوهو الكنغولي في مواجهة متجددة، بعد أن تمكن بطل السودان من التأهل على حسابه في نسخة 2020.

نجوم الهلال يرفضون الاستهتار 

رفض كبار نجوم الهلال الاستهتار بمنافسهم الجنوب سوداني الذي يظهر للمرة الأولى في دوري أبطال أفريقيا، وشدد نجوم النادي الأزرق على أخذ المواجهة مأخذ الجد.

وقال قائد الفريق محمد عبد الرحمن في حديث خاص إلى منصة winwin: "أعتقد أن المباراة ستحظى باهتمام كبير، ذلك أنها المرة الأولى التي نلتقي فيها بفريق من جنوب السودان في البطولة الأفريقية، لن نكون غرباء في ملعب الجنوب الحبيب كما لن يكون نجوم السلام غرباء حال خضنا المباراة على ملعبنا، ولكن أعتقد أن الأمر لن يكون سهلًا".

ورفض اللاعب، الملقب بالغربال، اعتبار فريقه متأهلًا بالنظر إلى سهولة المنافس وحداثة تجربته بالمقارنة مع الهلال، وقال: "لا نفكر في مواجهة التمهيدي الثاني أمام أول أغسطس الأنغولي أو فيتا كلوب الكنغولي، علينا أن نتجاوز التمهيدي الأول ومن ثم نفكر في المرحلة التالية، سنستعد لفريق السلام ونرغب في تخطيه والتأهل للمرحلة التالية".

واعتبر محمد أحمد أرنق، متوسط دفاع الهلال، أن مواجهة فريق من جنوب السودان في دوري أبطال أفريقيا ستكون رائعة، وتوقع استقبالًا تاريخيًا لفريقه في عاصمة الجنوب، لا سيما في الظروف الحالية، وقال في حديث خاص إلى موقع winwin: "نتوق لهذه المواجهة، ونعلم أننا سنحظى بالمؤازرة والتشجيع بعاصمة الجنوب فما يزال الكثير يدين بالولاء والحب للهلال بالرغم من انفصال البلدين جغرافيًا منذ العام 2011".

وتابع: "أعتقد أن المباراة ستكون ذات طابع خاص، ولن نستهتر بمنافسنا بل سنضع له حسابًا خاصًا، فالطموح لا ينقص أندية الجنوب وقد عرفت الكرة تطورًا واضحًا في الآونة الأخيرة، علينا أن نركز أكثر فقد درجنا على التواجد المستمر في المجموعات بفضل قوة تركيزنا ورغبتنا في التواجد مع الكبار، فالهلال فعليًا من الأندية التي تصنف أنها من كبار القارة".

قائد المريخ يصف مواجهة أوتوهو بالعنيفة 

وصف صلاح نمر، قائد المريخ والمنتخب، مواجهة أوتوهو الكونغولي في التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا بالعنيفة، وقال: "واجهنا الفريق الكونغولي نسخة 2020، ولم أشاهد في مسيرتي بكرة القدم مباراة أعنف منها".

وقال نمر في حديث خاص إلى موقع winwin: "في جولة الذهاب التي جرت بالكونغو تعرضنا لعنف لم يسبق له مثيل، أعتقد أن ما حدث في تلك المباراة لا علاقة له بكرة القدم ولكننا حققنا الأهم وتأهلنا... استوعبنا الدرس وعلينا أن نهيأ أنفسنا لموقف مماثل".

ورفض نمر الحديث عن مسار فريقه والمواجهة في التمهيدي الثاني، وقال: "علينا أن نتخطى المرحلة الحالية ومن ثم نفكر في التي تليها".

بطل ملحمة أوتوهو يتحدث بثقة 

كشف وجدي عوض الذي قدم هدفًا لفريقه في جولة الإياب أمام أوتوهو الكنغولي في نسخة 2020 أن المباراة لن تكون سهلة، وقال: "في مواجهتنا للفريق الكنغولي قبل 3 سنوات ضاعفنا مجهودنا من أجل التأهل، واجهنا ظلما تحكيميًا واضحًا في جولة الذهاب، وعنفًا لم أشاهده في أي مباراة بكرة القدم، وتكرر المشهد في جولة الإياب وتعرض زميلنا أحمد حامد التش للتصفية واحتاج لعام كامل حتى تعافى من الإصابة، ولكن تلك المباراة كشفت عن صمود حقيقي لنجوم المريخ".

وأضاف: "علينا أن نستعد جيدًا لمنازلة فريق قوي وعنيف، نرفض الاستسلام ويتعين علينا القتال بشراسة حتى نتمكن من التأهل، أوتوهو فريق عنيف وصعب".

أما بخصوص الفريق الذي سيواجهونه في حال التأهل، قال عوض: "الشباب التنزاني المرشح الأول لمواجهتنا في حالة تأهلنا وهو يعد أحد أكثر الأندية الأفريقية تطورًا، ولكن يجب أن نركز أولًا في تخطي منافسنا بالتمهيدي الأول".

شارك: