خاص | رئيس نادي المريخ يوضح علاقة ناديه بالدعم السريع

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-24 20:05
رئيس نادي المريخ أيمن مبارك (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف أيمن مبارك الخضر، رئيس نادي المريخ، في تصريحات خاصة وحصرية لمنصة winwin، أسباب تأخر إعداد فريقه للموسم الجديد، موضحًا اجتهادهم الشديد من أجل الحصول على تأشيرات الدخول للعاصمة المصرية القاهرة لإقامة المعسكر، وأوضح مبارك أن العلاقة بالدعم السريع بدأت قبل فترة رئاسته، ولأسباب رآها البعض في مصلحة المريخ.

مبارك يكشف أسباب تأخر الإعداد 

كشف أيمن مبارك، الملقب بأبو جيبين، أسباب تأخر إعداد فريقه للبطولة الأفريقية، وقال في حديث خاص إلى منصة winwin: "أعتقد أن أسباب تأخر الإعداد منطقية، ثمة توضيح مهم ينبغي أن يعلمه الجميع وهو أن مصلحة المريخ هي الأهم بالنسبة لنا، وعندما انتخبتنا الجمعية العمومية للنادي، انصرفنا لخدمة الكيان ولم ندخر جهدًا، وهو أمر طبيعي بالنظر للهدف الذي انتخبتنا لأجله".

وتابع: "الجماهير أتت بنا عبر صناديق الاقتراع من أجل هذا الهدف، تعاقدنا مع مدربين معروفين وأجانب مميزين، بعضهم قدم الإضافة فعليًا". وأضاف: "نجتهد من أجل أن نوفي بالتزاماتنا تجاه النادي، بل إن برايان أديسلون المتواجد بأمريكا الجنوبية، يتسلم راتبه دون تأخير".

وأردف: "المريخ كان سباقًا في إجلاء أجانبه وتحركنا مبكرًا جدًا وأجلينا الأجانب جميعهم، قبل أن تغادر المنظمات الأجنبية والدبلوماسيين، وهذا واجبنا تجاه منسوبينا وحرصًا منا على سلامتهم، وكان ذلك في توقيت محرج وصعب وفي موقف معقد للغاية فالبلاد تشهد حربًا لم تحدث في السابق".

أيمن مبارك: خاطبنا كل الجهات من أجل الحصول على التأشيرات 

بخصوص تأشيرة الدخول لمصر قال مبارك: "طرقنا كل الأبواب من أجل الحصول على تأشيرة دخول للعاصمة المصرية القاهرة، حتى يبدأ الإعداد في توقيت مناسب، وخاطبنا اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية والقنصلية المصرية ووزارة الخارجية وشخصيات اعتبارية، وكل الجهات التي يمكن أن تساعدنا في مهمتنا وما تزال اتصالاتنا مستمرة حتى اليوم، وتحدثنا مع السفير المصري، ومساعينا لم تتوقف مطلقًا من أجل توفير إعداد الفريق حتى يشارك في البطولة الأفريقية في ظروف أفضل، والجميع يعلم ظروف الحرب، ما من ولاية أو مدينة سودانية مهيأة في الوقت الراهن لاستقبال معسكر أي ناد، لا مجال مطلقًا للحديث عن أي تقصير، فلا أحد يعلم المجهود الذي نبذله من أجل تجهيز الفريق، نعمل بما يرضى ضميرنا ونجاهد بشدة من أجل النجاح في مهمتنا".

وكشف أيمن مبارك عن علاقة ناديه بالدعم السريع قائلًا: "علاقة المكونات السياسية بالأندية معروفة وبدأت قبل سنوات، وهو أمر معلوم للكافة، وعلاقة الدعم السريع بالنادي لم تبدأ خلال فترة رئاستي للنادي بل سبقتها بفترة قبل أن يتم انتخاب مجلسنا". وأردف: "انتخبتنا الجماهير وأتت بنا عبر جمعية عمومية لم تشوبها شائبة ونقلتها وسائل الإعلام وأشادت بها وبنجاحها، ولم تأت من ثكنات عسكرية لا الدعم السريع ولا غيرها".

واعتبر مبارك أن جماهير المريخ تستحق أن يبذلوا كل جهدهم من أجلها، وقال: "لا يمكن أن أنسى مطلقًا أن الجماهير لم يغمض لها جفن 48 ساعة من أجل إنجاح الديمقراطية وانتخاب مجلس إدارة، لا بد أن نرد لهم الدين، ونضاعف مجهودنا ونبذل كل جهدنا من أجلهم".

المريخ لم يحسم قرار مشاركتنا في الأبطال

فجر أيمن مفاجأة كبيرة، وقال إن مجلس إدارة النادي لم يحسم قرار مشاركة الفريق في دوري أبطال أفريقيا، وأضاف: "نتخذ قراراتنا داخل المجلس بالديمقراطية التي أتت بنا، بعض أعضاء المجلس لهم قناعتهم ورأيهم في مشاركة الفريق في النسخة المقبلة من رابطة الأبطال، ويرون أن المقام مقام وطن ولا مجال للظهور في النسخة المقبلة من البطولة في الظروف الراهنة، وبالنسبة لي قناعتي الخاصة أن تواجد الفريق في البطولة مهم للغاية، ويرفع راية المريخ ويسهم في تواجده مع رصفائه من الأندية، بجانب قناعتي التامة بضرورة تواجد اسم السودان في المحافل الأفريقية بالرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد، كما أن العواقب قد تكون وخيمة في المستقبل القريب والبعيد، والضرر سيلحق بعناصر الفريق بابتعادهم عن أجواء التنافس الأفريقي، كما أن العقوبات تتسلط علينا أيضًا، وخلال الفترة المقبلة سنحسم الأمر بشكل نهائي، وبالديمقراطية، فهي ديننا في اتخاذ القرارات.

مبارك: المريخ والأندية السودانية تختفي أمام القضايا الوطنية

اعتبر مبارك أن الحديث والتعليق على القضايا الرياضية وغيرها في الظروف الحالية أمر غير مقبول بالنسبة إليه، وقال: "المقام مقام وطن، آلاف الأبرياء كانوا ضحايا للحرب، ملايين الأسر نزحت للولايات الطرفية، هربًا من جحيم الحرب، لا مجال للتعليق أو الحديث عن الرياضة، في الوقت الراهن، فالمريخ وكل الأندية والمؤسسات الرياضية تتأقزم أمام قضايا الوطن الكبير، المريخ وكل الأندية والمؤسسات صغيرة أمام قضايا الوطن الكبير، القضية الحالية قضية وطن لا صوت يعلو على الوطن".

وتمنى مبارك أن يعود الأمن والأمان للبلاد، وقال: "الحرب أنهكت المواطن وشردت الأسر، آلاف الأبرياء كانوا ضحية للحرب، وأتمنى أن يعود للسودان استقراره وأن تعود الحياة لطبيعتها، فخسائر الحروب كثيرة وتمتد آثارها سنوات".

شارك: