نجم نادي المريخ يضع حدًّا لمسيرته من جانب واحد!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-11
أحمد حامد التش يفاجئ إدارة المريخ السوداني بقرار صادم (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار أحمد حامد التش صانع ألعاب المريخ السوداني جدلًا كبيرًا، بإقدامه على إنهاء تعاقده مع ناديه من طرف واحد، مستندًا على توقف النشاط الرياضي بالبلاد بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة.

ووضعت خطوة اللاعب حدًا لمسيرته مع "الزعيم الأحمر" بعدما أرسل خطابًا رسميًا لإدارة النادي يفيد فيه بإنهاء تعاقده مع إيداع مبلغ مالي في اتحاد الكرة نظير فترته المتبقية من عقده. 

ووفقًا لمصادر موثوقة لموقع winwin، سيتم تسويق التش، ليلتحق بعدد من زملائه في الدوري الليبي، بعدما وجدت إدارة النادي حلًا سحريًا للضائقة المالية بالاستثمار في فريق الكرة، وتسويق أفضل عناصر الفريق، والاستفادة من عائدهم المالي في تسيير النشاط.

وأنهى اللاعب الملقب بـ"الساحر" فترة إعارة ناجحة بنادي السويحلي الليبي مؤخرًا، بعد أن قدم مستوًى متميزًا، أغرى الأندية الليبية على التسابق للظفر بخدماته، في وقت انهارت فيه صفقة تعاقده مع الأهلي طرابلس، بسبب خلافات مالية مع نادي المريخ.

اتحاد الكرة يوضح حقيقة خطوة التش

ونفى اتحاد كرة القدم السوداني إيداع نجم المريخ أحمد التش لأي مبلغ مالي، وأوضح معتصم عبد السلام حقيقة إنهاء اللاعب لتعاقده مع ناديه بقوله في حديث خاص إلى موقع winwin: "لم يودع اللاعب مبلغًا ماليًا في خزانة اتحاد الكرة، كما أنه لا يستطيع إنهاء عقده مع النادي". 

وأضاف بقوله: "المادة التي يتحدث عنها بعضهم عن توقف النشاط غير صحيحة، واللاعب ملزم بإكمال تعاقده، ما لم يرغب النادي في مواصلته لمسيرته، أو إنهاء التعاقد معه برغبة مشتركة بينه وبين اللاعب".

المريخ.. عقد منفرط

وانفرط عقد فريق الكرة بنادي المريخ السوداني، وفشلت إدارة النادي في السيطرة على اللاعبين بعدما اتجهت للإنفاق على فريق الكرة، بإعارة اللاعبين للأندية الليبية والتنزانية في الميركاتو الشتوي والاستفادة من العائد المالي، قبل أن تقدم على خطوة أكثر جرأة بتسويقهم، وجني أرباح أكبر للتعاقد مع لاعبين أجانب ومحليين بمبالغ مالية ضئيلة، مع إقامة معسكرات خارجية، والتعاقد مع المدير الفني جيوفاني سوليناس، مع التضحية بفقدانهم في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا.

وتمّ تسويق كل اللاعبين المعارين على غرار محمد المصطفى وبخيت خميس والجزولي نوح وسيلتحق بهم أحمد التش، في حين أخفقت إدارة النادي في تمديد تعاقد مصطفى كرشوم أفضل مدافع بالبلاد بسبب تكلفته العالية، ليفقد فريق الكرة قوام تشكيلته الأساسية خلال 6 أشهر فقط، بسبب الضائقة المالية.

ويوجد المريخ في ليبيا لخوض مباراته في التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا يوم 17 أغسطس/ آب الجاري على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، ويستقبل النادي السوداني منافسه يوم 26 من الشهر الجاري، على ملعب جوبا الأولمبي بجنوب السودان في جولة الإياب الحاسمة.

شارك: