المريخ يحط رحاله بليبيا استعدادًا للقاء دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
من وصول بعثة المريخ إلى ليبيا (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصلت بعثة فريق المريخ السوداني إلى مدينة بنغازي الليبية اليوم السبت 10 أغسطس/ آب، وذلك تحسبًا لمواجهة فريق النصر الليبي، لحساب ذهاب التمهيدي الأول من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2024-25.

وحطت طائرة النادي رحالها بمدينة بنغازي، ببعثة قوامها 30 لاعبًا، إضافة إلى أفراد الطاقمين الفني والإداري، بعد أن أقام الفريق معسكرًا تدريبيًا بنيجيريا، خاض خلاله مباريات قوية ببطولة "فاليو جيت" الودية، بجانب تجارب ودية أخرى، أسهمت في تجهيز الفريق، وكانت امتدادًا لمعسكر تدريبي أقامه الفريق بمدينة الإسماعيلية المصرية، في ظل توقف المنافسات المحلية، بسبب الوضع الأمني غير المستقر في البلاد.

ويختتم المريخ تحضيراته بلعب مباراة ودية أمام التحدي الليبي غدًا الأحد، قبل أن يواصل تحضيراته عبر حصص تدريبية عادية، تأهبًا لمواجهة النصر الليبي يوم 17 أغسطس/ آب الجاري على ملعب شهداء بنينا، وستوفر المباراة إعدادًا جيدًا للفريق السوداني، الذي ينشد تخطي المراحل التمهيدية، والوصول لمرحلة المجموعات كما اعتاد في السنوات الأخيرة.

سوليناس يستبعد 6 لاعبين من قائمة المريخ

واستبعد المدرب جيوفاني سوليناس 6 لاعبين، بعضهم بسبب الإصابات، وآخرين لأسباب فنية، وغادر السداسي إلى مدينة جوبا، برفقة مساعد المدرب أحمد السيد الفاتح، حيث سيشرف على تدريباتهم بعاصمة جنوب السودان، قبل أن ينضموا إلى الفريق في وقت لاحق.

واعتبر حسن إدريس، نائب رئيس نادي المريخ ورئيس ببعثة الفريق بليبيا في حديث خاص إلى موقع "winwin" أن فريقه مؤهل لتحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق النصر الليبي، مؤكدًا أن الاستعداد للمباراة مميز، تخللته تجارب قوية أمام أندية نيجيرية.

وكشف إدريس أن ثقة الإدارة في المدرب الإيطالي سوليناس كبيرة، ونبّه لخبرة عناصر الفريق وقدرتهم على تجاوز التمهيدي الأول، مبينًا أن إقامة جولة الإياب بمدينة جوبا بجنوب السودان ستسهل من مأموريتهم، بالنظر للدعم والمساندة الجماهيرية التي سيجدها من جماهير جنوب السودان.

شارك: