نجم مانشستر سيتي السابق: محرز كان يتكفل بمصاريف عائلتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
أرشيفية - الجزائري رياض محرز بقميص ناديه السابق مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف بينجامين ميندي اللاعب السابق لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والحالي لفريق لوريان الفرنسي، أن الجزائري رياض محرز نجم الأهلي السعودي كان واحدًا من اللاعبين الذين ساندوه ودعموه خلال الفترة الصعبة التي مر بها.

وعاش ميندي (30 عامًا) محنة كبيرة، بعد تلقيه اتهامًا بالتورط في قضية اغتصاب واعتداء جنسي شهر سبتمبر/ أيلول 2021، ما أدى إلى إيقافه حينها من طرف ناديه مانشستر سيتي، وقضى اللاعب الفرنسي أكثر من 4 أشهر في السجن الاحتياطي، ليفرج عنه بعدها لشهر يناير/ كانون الثاني 2022، فيما تمت تبرئته في هذه القضية شهر يوليو/ تموز 2023.

ولعب ميندي إلى جانب النجم الجزائري في تشكيل مان سيتي من عام 2018 وإلى غاية 2021، وهي السنة التي دخل فيها السجن، وعاش بعدها أزمة مالية خانقة جعلته عاجزًا عن تسديد التكاليف المالية لمحاكمته، وكذا لرعاية أفراد عائلته.

ميندي: محرز وستيرلينغ وبرناردو سيلفا دعموني ماديًّا

وأكد ميندي الذي توج بلقب بطولة كأس العالم مع منتخب فرنسا عام 2018 في بيان مكتوب، نشرت صحيفة "The telegraph" الإنجليزية مقاطع منه، أن زملاءه السابقين في مانشستر سيتي، وهم محرز والبرتغالي برناردو سيلفا والإنجليزي رحيم سترلينغ ساعدوه ماديًّا.

وجاء في نص البيان: "واجهت صعوبة في دفع نفقات أطفالي، وشعرت بالسوء، لقد أقرضني رحيم سترلينغ وبرناردو سيلفا ورياض محرز أموالًا لمساعدتي في دفع الرسوم القانونية للمحاكمة، ودعم عائلتي".

وأقر ميندي الذي يلعب حاليًّا في مركز الظهير الأيسر بنادي لوريان الناشط في الدرجة الثانية الفرنسية، أن محاميه ميسا ندياي تحمل أيضًا جزءًا من التكاليف المالية لمحاكمته، وفجر كذلك مفاجأة من العيار الثقيل، بادعائه أن عددًا من لاعبي مانشستر سيتي كان يحضرون للحفلات الصاخبة التي كان يقيمها بمنزله في إنجلترا خلال جائحة كورونا.

وبعد ثبوت براءته من التهم التي كانت موجه إليه، يطلب ميندي حاليًّا الحصول على تعويضات كبيرة قدرها 13 مليون يورو، تمثل قيمة الرواتب التي لم يتحصل عليها من ناديه السابق مانشستر سيتي الذي قام بإيقافه بعد تفجر قضيته.

وتضمن عقد الظهير الأيسر الفرنسي برفقة "السيتيزنس" بنودًا أخرى، تسمح له بالحصول على مكافأة قدرها مليون يورو إذا ما لعب 60% من مباريات فريقه الإنجليزي السابق كل موسم، بالإضافة إلى مليون يورو نظير تأهل مان سيتي إلى دوري أبطال أوروبا، و1.5 مليون يورو سنويًّا من حقوق الصور.

للإشارة، فإن عقد ميندي الحالي مع لوريان ينتهي صيف 2025، ويمتلك اللاعب 10 مباريات دولية مع منتخب فرنسا، خاض آخرها ضد ألبانيا في معسكر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2019.

شارك: