نجم جزائري يتفوق على فينيسيوس ورافينيا برقم مميز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبرز النجم الجزائري عبد الرحمن رباش لاعب نادي ألافيس، بأدائه المذهل وإنجازاته الفريدة، متفوقًا على العديد من نجوم الدوري الإسباني أبرزهم البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد وأيضًا مواطنه رافينيا دياز جناح برشلونة.

وحقق رباش أعلى رقم في عدد الأمتار المقطوعة بسرعات تتجاوز 24 كيلومترًا في الساعة خلال مباراة واحدة، مسجلًا 938 مترًا، متفوقًا على لاعبين كبار مثل رافينيا الذي سجل 812 مترًا، وريكي ريكيلمي بـ783 مترًا، وأخيرًا فينيسيوس، بـ780 مترًا.

كما يواصل تألقه في الإحصائيات، حيث يتصدر قائمة اللاعبين في الأمتار المقطوعة بسرعات تتجاوز 21 كيلومترًا في الساعة، مسجلًا 1451 مترًا. هذا التفوق يؤكد مكانته كواحد من أسرع اللاعبين في الدوري الإسباني وأحد أبرز الأسماء في هذا الموسم.

ويعكس تحقيق رباش لهذه الأرقام المميزة في الدوري الإسباني القوة البدنية والسرعة التي يتمتع بها النجم الجزائري، متفوقًا على لاعبين بحجم فينيسيوس ورافينيا، ما يظهر قدرته على المنافسة في أعلى المستويات وتقديم أداء يلفت الأنظار.

من هو عبد الرحمن رباش.. النجم الجزائري المتفوق على فينيسيوس ودياز؟

وُلد عبد الرحمن رباش في مدينة البليدة عام 1998، وليس معروفًا لدى جمهور الكرة الجزائرية على نطاق واسع، ويُلقب باسم "عبده"، وقد انتقل إلى فيتوريا - غاستيز، عاصمة مقاطعة ألافا في إقليم الباسك، عندما كان في الثانية عشرة من عمره.

لعب الجناح الجزائري في فرق الشباب لأندية مغمورة مثل: سانتا لوسيا، أريزنابارا، وأوريرا دي فيتوريا، وبدأ مسيرته الاحترافية مع الفريق الأول لهذا الأخير خلال موسم 2017-2018 في الدوري الإسباني الدرجة الثالثة.

كان يوم 25 مايو 2022 يومًا لا يُنسى للجزائري؛ فبعد أن سجل 16 هدفًا مع الفريق الثاني في الموسم السابق، وقع رباش عقدًا لمدة عامين وتم ترقيته رسميًا إلى الفريق الأول، الذي كان وقتها يلعب في الدوري الإسباني الدرجة الثانية، وخاض مباراته الأولى مع ألافيس في 13 أغسطس، وأسهم في تحقيق انتصار خارج الديار أمام ليغانيس.

ومن وقتها أثبت رباش أنه ليس فقط نجمًا صاعدًا، بل هو لاعب يتمتع بإمكانات كبيرة تجعله منافسًا قويًا في المستقبل، سواء في الدوري الإسباني أو على مستوى الكرة العالمية، وتفوقه على فينيسيوس ورافينيا خير دليل على ذلك.

وفي شهر أبريل/ نيسان الماضي، وجه الجناح الجزائري نداءً واضحًا إلى مدرب المنتخب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، قائلًا: "عندما تلعب في بطولة كبرى، من الطبيعي أن تطمح للحصول على استدعاء للمنتخب الوطني. أتمنى أن أتلقى دعوة للعب مع منتخب الجزائر".

شارك: