نجوم منتخب الجزائر يبرزون أهمية التأهل المبكر إلى "الكان"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
هدف رامي بن سبعيني الوحيد في مرمى توغو منح "الخضر" بطاقة العبور إلى "الكان" (X/LesVerts)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبرز لاعبو منتخب الجزائر أهمية التأهل مبكرًا إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب، على اعتبار أن ذلك سيسمح له بخوض المباريات المتبقية في التصفيات القارية بأكثر أريحية والاستعداد الجيّد لاستئناف تصفيات كأس العالم 2026، شهر مارس/ آذار من العام المقبل.

وضَمِنَ "الخضر" تأهلهم إلى "الكان"، اليوم الإثنين، بعد تسجيله للفوز الرابع على التوالي في نفس العدد من المباريات أمام توغو، على ملعب كيغي في العاصمة لومي بنتيجة هدف وحيد، سجّله المدافع رامي بن سبعيني عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (18) من المباراة.

وجمع منتخب الجزائر 12 نقطة في المجموعة الخامسة من تصفيات "الكان"، ليضمن حضوره للمرة الـ21 في أغلى مسابقة للمنتخبات بالقارة السمراء، متقدمين بخمس نقاط عن غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني، بعد فوزه على ليبيريا بهدفين لهدف في الجولة الرابعة.

وبصم "محاربو الصحراء" على أرقام مميزة في الجولات الأربعة الأولى من التصفيات الأفريقية، حيث جمعوا 12 نقطة، وسجّلوا 11 هدفًا وتلقّوا واحدًا فقط، ما يؤكد تفوقه الكبير على كل منافسيه في المجموعة الخامسة.

نجوم منتخب الجزائر يشيدون بتحقيق الهدف

في هذا السياق، عبّر نجوم منتخب الجزائر عن سعادتهم بالتأهل المبكر إلى النسخة الـ35 من كأس الأمم الأفريقية، وقال أمين غويري، مهاجم نادي رين الفرنسي، في تصريحات لمنصة "سبورتيم" بعد المباراة: "المباراة كانت صعبة، لكننا بقينا متماسكين. المهم هو الفوز".

وأضاف: "كما قلت اللقاء كان معقدًا، والمهم أننا حققنا المطلوب"، قبل أن يواصل: "منتخب الجزائر في تطور مستمر، هناك مزيج بين اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، وهذا ما يسهم في تطور الأداء وتحقيق الأهداف المسطرة في الفترة المقبلة".

وأكد: "ليس من السهل الفوز خارج الديار، لكننا نجحنا في هذا الأمر خلال المباريات الأخيرة"، وعن أدائه في التصفيات وتسجيله ثلاثة أهدافٍ لحد الآن: "أنا سعيد بتسجيل الأهداف. هذا دوري كمهاجم وأسعى دائمًا لتقديم الأفضل"، وأوضح: "أشعر بالفخر كلما سجلت بقميص منتخب بلدي وأتطلع للتأكيد مستقبلًا".

من جانبه، بدا سعيد بن رحمة، نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، سعيدًا جدًّا بالتأهل، وأكد في تصريح مقتضب لذات المصدر: "الحمد لله أننا حققنا المطلوب وتأهلنا إلى كأس أمم أفريقيا. سنركز على المباريات المقبلة إن شاء الله".

وأكد بن سبعيني بدوره تصريحات بن رحمة، قائلًا: "الحمد لله تنقلنا إلى لومي من أجل العودة بالنقاط الثلاثة، ووفقنا الله في مهمتنا"، وشدد: "نحن الآن متأهلون إلى كأس أمم أفريقيا وهذا هو الأهم".

واشترك آدم زرقان نفس شعور الفرحة والارتياح مع زملائه، بقوله: "حققنا التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية. بقيت لنا مباراتان في برنامج التصفيات (غينيا الاستوائية وليبيريا) وسنسعى لاستغلالهما لتحضير تصفيات مونديال 2026 شهر مارس المقبل".

وختم: "المباراة كانت صعبة أمام منافس لم يكن سهلًا على الإطلاق. منتخب توغو يتوفر له لاعبون جيّدون، كما استغلوا فرصة اللعب أمام أرضهم وجماهيرهم لتقديم أفضل ما لديهم لأنّهم يبحثون عن التأهل أيضًا".

شارك: