نجم برشلونة الصاعد يخضع للجراحة وهذه مدة غيابه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
أرشيفية- لاعبو نادي برشلونة الإسباني (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة في بيان رسمي، صباح اليوم الإثنين 9 سبتمبر/ أيلول، خضوع نجمه الصاعد لعملية جراحية، بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة رايو فايكانو بمسابقة الدوري الإسباني.

في الدقائق الأخيرة من مباراة فايكانو، تعرض لاعب الوسط الإسباني الشاب، مارك بيرنال لإصابة خلال الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للمباراة، إثر التحامه مع إيزي بالازون.

وكان هُناك مؤشرات أولية تؤكد أن بيرنال يُعاني من إصابة بقطع في الرباط الصليبي، من دون وجود أي تأكيدات من جانب نادي برشلونة، والذي أكد الأمر بالفعل في بيان رسمي، اليوم الإثنين.

برشلونة يفقد مارك بيرنال لفترة طويلة بسبب الإصابة

وقال برشلونة في بيانه عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X": "لقد خضع مارك بيرنال صباح اليوم لعملية جراحية ناجحة، لإصلاح إصابة في الرباط الصليبي الأمامي الأيسر والغضروف المفصلي الخارجي".

وأوضح النادي الكتالوني أن بيرنال والذي خضع للعملية الجراجية أجراها الطبيب خوان كارلوس مونلو في مستشفى برشلونة، سوف يغيب عن الملاعب لمدة سنة، حيث ستستغرق عملية تعافيه من الإصابة 12 شهرًا.

بيرنال يغيب لمدة عام بسبب الإصابة!

ويلقب بيرنال داخل برشلونة بـ"بوسكيتس الجديد"، إذ يرى الكثير من النقاد والمختصين أنه يشبهه بفضل الإمكانات الكبيرة التي يملكها في مركز لاعب الارتكاز سواء في صناعة اللعب من الخلف أو افتكاك الكرة، ويستدلون في ذلك باعتماد المدرب فليك عليه أساسيًّا في أولى 3 جولات من الدوري الإسباني.

وتأتي إصابة بيرنال في الوقت الذي يعاني فيه خط وسط برشلونة من غيابات بارزة، أبرزها عدم وجود غافي في قائمة الفريق بسبب الإصابة كذلك، وهو الأمر ذاته بالنسبة لزميله الهولندي فرينكي دي يونغ.

وليس بيرنال وغافي ودي يونغ فقط، بل يفتقد برشلونة لجهود فيرمين لوبيز، فضلًا عن داني أولمو بعدما تعرضا لإصابات مختلفة خلال فترة التوقف الدولي رفقة منتخب إسبانيا.

واستمتع برشلونة بانطلاقة مميزة للدوري الإسباني هذا الموسم، مُحققًا العلامة الكاملة من النقاط (12) بعد أول 4 جولات، ليتصدر جدول الترتيب، بفارق 4 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه (ريال مدريد).

شارك: