نجم برشلونة إينيغو مارتينيز يتلقى عرضًا عربيًّا.. ورد صادم من إدارة لابورتا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى تلقي نجم برشلونة إينيغو مارتينيز عرضًا للانتقال إلى أحد الأندية العربية، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن العرض العربي وصلت قيمته إلى 5 ملايين يورو، لكن إدارة برشلونة، برئاسة خوان لابورتا، رفضت الفكرة.

لماذا رفضت إدارة لابورتا رحيل نجم برشلونة إينيغو مارتينيز؟

وأضاف المصدر نفسه أن رفض برشلونة للعرض جاء بسبب حاجة الفريق إلى جهود مارتينيز، خاصةً بعد إصابة الثنائي رونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن، واحتمال غيابهما حتى شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وبدا مُتوقعًا أن يحرص برشلونة على بيع بطاقة مارتينيز، الذي انضم إلى النادي قبل عام واحد، لا سيما أن المدافع الباسكي يتحصل على راتب سنوي في البارسا يُقدَر بـ15 مليون يورو.

لكن الحاجة الفنية إلى وجود نجم برشلونة إينيغو، أجبرت إدارة لابورتا على رفض العرض، رغم معاناة النادي من أزمة مالية خانقة، أثرت بصورة واضحة في عمل البارسا ككل بسوق الانتقالات الصيفية 2024.

وبدأ إينيغو مارتينيز الموسم الكروي الجديد (2024-25) لاعبًا أساسيًّا في برشلونة؛ حيث شارك لـ90 دقيقة كاملة، في كل المباريات التي خاضها البارسا ببطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني، مُكونًا شراكة دفاعية ناجحة مع الصاعد باو كوبارسي.

وحقق برشلونة الفوز في المباريات الأربع، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه (ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، فياريال).

يُذكر أن تعاقد مارتينيز (33 عامًا) مع برشلونة يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2027، وتُقدَر قيمة اللاعب السوقية الحالية بـ5 ملايين يورو، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وإجمالًا، خاض مارتينيز 29 مباراة مع برشلونة، على مدار الموسمَين الماضي والحالي، لكنه لم ينجح حتى الآن في تسجيل هدفه الأول بقميص النادي الكتالوني.

شارك: