نجم برشلونة السابق مُتهم بتجارة الأعضاء البشرية!

2022-04-04 23:54
الفرنسي إيريك أبيدال لاعب برشلونة السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "إل كونفدينسيال" الإسبانية أن هناك مفاجآت جديدة ظهرت في التحقيقات الخاصة بعملية زرع الكبد التي خضع لها لاعب برشلونة السابق، الفرنسي إيريك أبيدال، في عام 2012.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن تحقيقات الشرطة كشفت مؤخرًا أن أبيدال متورط بقضية تجارة الأعضاء البشرية؛ بسبب عملية زراعة الكبد التي خضع لها قبل 10 سنوات.

وأوضح المصدر المذكور أن الفحوصات والتحاليل التي خضع لها المدير الرياضي السابق للبارسا، أثبتت أن المتبرع ليس ابن عمه، لافتة إلى أن رئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل، بات أيضا متورطا بشكل رسمي في هذه القضية، حيث إن الحصول على الكبد تم بشكل غير شرعي، وهو ما أكدته التحاليل الطبية.

لماذا تم فتح التحقيق من جديد في قضية زرع الكبد للاعب برشلونة السابق إيريك أبيدال؟

كانت النيابة العامة الإسبانية قد طالبت بإعادة فتح التحقيق في هذه القضية، واقترحت خضوع ابن عم اللاعب الفرنسي السابق لكشف طبي لإثبات ما إذا كان هو المتبرع الحقيقي بالكبد أم لا.

ووفقًا للتحقيقات ولتصريحات أبيدال في عام 2012، فإنه حصل على تبرع من ابن عمه لزراعة كبد بعد إصابته بالسرطان، وهو ما تسبب في اعتزاله كرة القدم نهائيا.

ورصدت الشرطة الإسبانية قبل عدة سنوات مكالمات لرئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل، يتحدث فيها مع شخص آخر بشأن شراء كبد بشكل غير شرعي لأبيدال، ليتم زراعته له في أبريل/ نيسان 2012.  

وخضع أبيدال لعملية زراعة الكبد يوم 10 أبريل/ نيسان عام 2012، من متبرع حي، قال عنه برشلونة واللاعب الفرنسي السابق نفسه، من اللحظة الأولى، إنه ابن عمه.

شارك: