خاص | نجم إماراتي سابق يحذر منتخب العراق من "سلاح" أردني!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
جانب من مباراة العراق والأردن في ثمن نهائي كأس آسيا قطر 2023 (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر النجم الإماراتي السابق عبد الرحمن محمد، منتخب العراق من خطورة المنتخب الأردني قبل مباراة المنتخبين، في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ومن المقرر أن يواجه منتخب العراق نظيره الأردني على ملعب البصرة الدولي في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات.

وقال محمد لـwinwin: "المنتخب العراقي يعد من أفضل المنتخبات العربية التي تلعب في التصفيات الآسيوية الحاسمة في الوقت الحالي، نظرًا للاعبيه المميزين والكادر التدريبي بقيادة خيسوس كاساس، والذي أجاد إدارة الفريق بتوليفة مميزة من اللاعبين الشباب والخبرة، وتحسنت النتائج معه سريعًا بفضل قراءته السليمة للمباريات".

وأضاف: "مباراة صعبة تنتظر منتخب العراق أمام الأردن في الشهر المقبل، أعتقد أن فريق أسود الرافدين يحتاج إلى دعم كبير من قبل الجماهير والإعلام لمباراة الأردن، نظرًا لحساسية المباراة بين منتخبين شقيقين، والتي تحتمل جميع السيناريوهات، وخير دليل مباراة كأس آسيا التي شهدت إثارة كبيرة حتى الدقائق الأخيرة من المباراة".

منتخب العراق يتلقى رسالة من عبد الرحمن محمد

وتابع: "المنتخب العراقي سيحتاج إلى استغلال الفرص في مباراته أمام الأردن، وأيضًا هو بحاجة إلى توظيف عوامل المهارة الفردية لدى اللاعبين، واللعب بتوازن في المباراة، وتقسيم جهد اللاعبين، والحذر بشكل كبير من الهجمات المرتدة للمنتخب الأردني وسرعة لاعبيه، مثل يزن النعيمات وموسى التعمري".

وأكمل: "مباراة الأردن لا تحتاج إلى إجراء تغييرات في التشكيلة، وإنما الاعتماد على اللاعبين الأساسيين الذين يعتمد عليهم المدرب في خططه وأسلوب لعبه. نعم في مباراة كوريا الجنوبية أشرك كاساس لاعبين شكلوا مفاجأة للجماهير العراقية، لكن أعتقد أنه هو أعرف بلاعبيه وإمكاناتهم وكيفية توظيفهم".

وعن المنافسة في مجموعة الإمارات، أكد محمد: "المنافسة على بطاقة التأهل في المجموعة الأولى من التصفيات، تنحصر بين إيران وأوزبكستان، أعتقد أن المنتخبين الإماراتي والقطري سيتنافسان على اللعب في الملحق الآسيوي المكمل للتصفيات، بسبب صعوبة الموقف والفارق بين المنتخبات".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبين العراقي والأردني يتساويان في مجموعة النقاط برصيد 7 نقاط، لكن منتخب النشامى يتفوق بفارق الأهداف، ويقف مباشرة خلف المتصدر كوريا الجنوبية (10 نقاط).

شارك: