خاص | تدخل حكومي يمنح العراق لاعبًا مميزًا في التصفيات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
لاعبو العراق يحتفلون بهدف أيمن حسين في شباك كوريا الجنوبية (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر الاتحاد العراقي لكرة القدم، إكمال أوراق اللاعب بيتر كوركيس، تمهيدًا لاستدعائه إلى صفوف منتخب العراق في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وانتقل كوركيس (24 عامًا) إلى صفوف دهوك، قادمًا من صفوف فريق مالمو السويدي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقالت مصادر لـwinwin: "إن المدرب خيسوس كاساس راقب وضع بيتر كوركيس منذ فترة ليست بالقصيرة، خصوصًا وأن اللاعب يمتلك خصائص مميزة، ومهارات تمكنه من اللعب في مركز صانع الألعاب، وهو ما يفتقده منتخب العراق في هذه الفترة، ولاسيما عندما يتعرض اللاعب زيدان إقبال للإصابة".

وأضاف: "اهتمام كاساس وحديثه المستمر إلى اللاعب وعائلته، دفعه إلى ترك الدوري السويدي والانتقال إلى نادي دهوك، لتمثيله في الموسم الحالي بدوري نجوم العراق، إذ يريد اللاعب الاعتياد على كرة القدم العراقية والأجواء في البلاد، قبل تمثيل العراق بشكل رسمي في الفترة المقبلة".

وتابعت: "بيتر كوركيس يواجه صعوبة في إكمال أوراقه الرسمية لتمثيل منتخب العراق الأول، كون اللاعب قد ولد في أستراليا، وبعدها انتقل إلى السويد للعيش مع والديه، إذ نشأ وترعرع هناك ولم يزر العراق سابقًا، بالتالي هو لا يمتلك أي أرواق ثبوتية كي يتمكن في الوقت الحالي من تمثيل المنتخب العراقي".

وعد حكومي بإكمال أوراق بيتر كوركيس للعب مع العراق

وأكملت: "اللاعب يرغب في الحصول على بيان الولادة الخاص به، وهذا الأمر يحتاج إلى استثناء من البيان لإصدار أوراق ثبوتية خاصة به، ومن أجل هذه المهمة تم تكليف لجنة المغتربين في الاتحاد العراقي، لإكمال هذه المهمة، وقد بدأت اللجنة بالفعل قبل عام من الآن، من دون الوصول إلى أي حلول".

وأتمت: "الاتحاد العراقي تحدث إلى الحكومة من أجل إكمال أوراق اللاعب، بالتالي فإن الحكومة العراقية وافقت على إكمال متطلبات إصدار الأوراق الثبوتية للاعب بيتر كوركيس، ليكون تحت تصرف المدرب الإسباني خيسوس كاساس، الذي رحب كثيرًا بهذه الخطوة من قبل الحكومة العراقية".

ولعب كوركيس مع نادي دهوك في ثلاث مباريات بدوري نجوم العراق، حيث بإمكانه اللعب كصانع ألعاب أو كجناح أيمن، وتقدر قيمته السوقية بـ300 ألف يورو.

شارك: