خاص | الاتحاد العراقي يحدد موقفه من رحيل خيسوس كاساس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشهد الشارع الرياضي العراقي انقسامًا بين مؤيد ومعارض لاستمرار الإسباني خيسوس كاساس في تدريب منتخب العراق، بعد المستويات التي قدمها "أسود الرافدين" في تصفيات آسيا الحاسمة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويحتل الفريق العراقي المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات، برصيد 7 نقاط، متخلفًا بفارق الأهداف فقط عن المنتخب الأردني الذي يمتلك ذات الرصيد، وبثلاث نقاط عن المنتخب الكوري الجنوبي متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط.

وقالت المصادر لـwinwin: "الاتحاد العراقي لكرة القدم يراقب ويسمع كل ما يقال عن المنتخب العراقي والمدرب كاساس، حيث يستمع لرأي الشارع الرياضي، وفي ذات الوقت يحاول تصحيح الأوضاع وتحفيز اللاعبين والمدرب، ليكون الفريق العراقي بأفضل حال ممكن، على الرغم من أنه يواجه صعوبة كبيرة في هذا الأمر".

وأضافت: "كاساس سبق وأن ألمح للاتحاد العراقي بأنه قد يرحل في حال تلقى عرضًا مغريًا ومهمًّا، لذلك فإن الاتحاد العراقي وضع جميع الاحتمالات في الحسبان، وسيدرس مجموعة أسماء بديلة في حال قرر خيسوس كاساس بالفعل ترك مهمته"، لافتة إلى أن: "الاتحاد العراقي يعلم جيدًا بأن المدرب الإسباني لن يغادر في الوقت الحالي، لكونه في منتصف طريق التصفيات".

موقف ثابت من الاتحاد العراقي تجاه خيسوس كاساس

وأكملت: "الاتحاد العراقي يرفض أي حديث يتعلق برحيل خيسوس كاساس من منصبه، كونه يحظى بتقدير كبير لدى جميع الأعضاء، وأيضًا لأن المدرب يحظى بحب كبير لدى الشارع العراقي، لكن هذا الدعم قد لا يستمر في حال تراجعت نتائج أسود الرافدين في قادم المباريات بالتصفيات الآسيوية، رغم أن الاتحاد العراقي أبدى تمكسه الكبير بالمدرب، مهما كانت النتائج والظروف".

وأتمت: "الاتحاد العراقي سيحاول توفير كل مستلزمات النجاح لكاساس، على الرغم من ضيق الوقت بين جولة وأخرى في التصفيات، لكن الاتحاد سيعمل ما بوسعه فيما يخص تفريغ اللاعبين المحليين مبكرًا، وأيضًا تأمين وصول المحترفين بأسرع وقت ممكن، ليكون الجميع تحت تصرف المدرب الإسباني".

وتلقى المنتخب العراقي أول خسارة له في تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم، وذلك أمام كوريا الجنوبية 3-2 يوم الثلاثاء الماضي، وهي أول خسارة لأسود الرافدين بعد 10 مباريات متتالية في التصفيات الآسيوية (المزدوجة+ المرحلة الثالثة).

شارك: