نجما منتخب الجزائر مطلوبان في الدوري اليوناني

تاريخ النشر:
2022-05-11 19:04
-
آخر تعديل:
2022-05-11 19:54
يوسف بلايلي مرشح لخوض تجربة جديدة في الدوري اليوناني (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال موقع "لو سبور 10" الفرنسي إن الدولي الجزائري يوسف بلايلي، نجم نادي ستاد بريست الفرنسي، مطلوب بقوة في الدوري اليوناني، مشيرا إلى أن نجم منتخب محاربي الصحراء قد لا يكون الجزائري الوحيد المعني بخوض تجربة أولى في الدوري اليوناني، بل هناك المدافع السابق لنادي قطر، جمال بلعمري، المرشح للانتقال إلى هناك أيضا هذا الصيف.


وأكد الموقع الفرنسي، في تقرير وصفه بالحصري، الأربعاء 11 مايو/ أيار، أن بلايلي مرشح بقوة للانتقال إلى الدوري اليوناني الموسم المقبل، لوجود اهتمام جدّي من كبار الأندية اليونانية بخصوصه، وفي مقدمتها نادي أولمبياكوس (بطل اليونان في 47 مناسبة)، فضلا عن ناديي أيك أثينا وأريس سالونيك.

3 أندية في اليونان مهتمة بالحصول على خدمات بلايلي

وأشار التقرير الفرنسي إلى أن المستويات الجيّدة التي ظهر بها بلايلي في المواجهات الأخيرة لنادي بريست في الدوري الفرنسي، رفعت أسهمه من جديد وجعلته محّل متابعة الكثير من الأندية، لا سيما أنه يمكنه الرحيل عن بريست في صفقة انتقال حرّ على اعتبار أنه أمضى عقدا لمدة 6 أشهر فقط، عندما انضم إلى نادي "القراصنة" خلال الميركاتو الشتوي الأخير.


وبحسبب محللين، بات بلايلي يقدم مستويات جيّدة مع ستاد بريست بعد بدايته المتعثرة مع النادي الفرنسي والانتقادات الحادة التي طالته في بداية مشواره، بدليل أنه نجح في قيادته إلى الفوز بمباراتين في آخر 3 مواجهات له في "الليغ 1"، أمام ميتز (1-0) وأمام كليرمون فوت (2-0)، في المرحلتين 34 و35 من الدوري الفرنسي على التوالي، وسجل بلايلي هدفا وصنع هدفين خلال هاتين المباراتين.


ويتوقع متابعون أن يكون انتقال بلايلي إلى كبار أندية الدوري اليوناني (خاصة أولمبياكوس الذي توج بلقب الموسم الجاري قبل نهايته الرسمية) نقلة نوعية في مشواره الكروي، وسيقدم له فرصة ذهبية للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا والاحتكاك بالمستوى العالي.

وأكد المصدر ذاته أن مدافع منتخب الجزائر جمال بلعمري، الذي فسخ عقده مع نادي قطر الشهر الماضي، مرشح بدوره إلى الانتقال إلى الدوري اليوناني، لكن دون تحديد هوية الأندية المهتمة بخدماته، ويأتي هذا بالتزامن مع حديث مصادر إعلامية سعودية عن وجود توجّه قوي لدى المدافع الجزائري للعودة إلى الدوري السعودي بعد تجربته السابقة مع نادي الشباب.


ويشترك النجمان بلايلي وبلعمري في كونهما لم يسبق لهما خوض تجارب عديدة في الدوريات الأوروبية؛ إذ كان الدوري الفرنسي المحطة الوحيدة لهما، بلعمري مع نادي أولمبيك ليون، وبلايلي مع نادي أنجيه قبل 3 مواسم، ونادي استاد بريست حاليا.

شارك: