ناطق وحسين يوجّهان رسالة مهمة لمشجعي المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-05 17:11
سعد ناطق وأيمن حسين لاعبا المنتخب العراقي (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه لاعبا المنتخب العراقي سعد ناطق وأيمن حسين، رسالة إلى الجمهور العراقي قبل مواجهة كوريا الجنوبية الودية، غدًا السبت.

ويواجه العراق منتخب كوريا الجنوبية في الإطار الودي في أبو ظبي، عند الساعة الرابعة عصراً بتوقيت بغداد والدوحة، استعدادًا لنهائيات كأس آسيا قطر 2023.

وقال سعد ناطق في تصريح نشره الاتحاد العراقي لكرة القدم إن "استعدادات المنتخب العراقي لبطولة كأس آسيا مستمرة وجيدة، وتجرى التدريبات بواقع وحدتين تدريبيتين في اليوم الواحد".

وأوضح بالقول: "نتمنى أن نكون جاهزين لمباراة يوم غد أمام كوريا الجنوبية، وأن نقدم مستوى رائعًا في اللقاء، لأنها المباراة الوحيدة التي تسبق نهائيات آسيا، وكي نسعد الجماهير العراقية".

نجم المنتخب العراقي: مباراة كوريا الجنوبية في غاية الأهمية

من جانبه، أكد أيمن حسين أن "مباراة كوريا الجنوبية ستكون بغاية الأهمية، لأنها ستكون بوابة الدخول إلى بطولة كأس آسيا". وأضاف: "نحن مستعدون للمباراة، ونسعى إلى تحقيق نتيجة طيبة ترضينا نحن اللاعبين، وترضي أيضًا الشارع الرياضي".

في السياق، اختتم المنتخب العراقي تدريباته، صباح اليوم الجمعة، قبل مواجهة منتخب كوريا الجنوبية مساء غد السبت، في مواجهة يحتضنها ملعب جامعة نيويورك في السعديات.

وشارك في تدريباتِ اليوم جميع اللاعبين الـ26، وشهدت حضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، والتي جرت في مراكز التدريب الخاصة بمدينة خليفة الرياضية.

وبحسب اتحاد الكرة العراقي، فإن الجهاز الفني لمنتخب أسود الرافدين قد أكد في الحصة التدريبية على تنفيذ بعض الجوانب الفنية المفترض تطبيقها في مواجهة الشمشون الكوري.

وقرر مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس أن يمنح الراحة لجميع اللاعبين بعد غد الأحد، قبل أن يعاود أسود الرافدين خوض تدريباتهم من جديد بداية من يوم الإثنين، إلى حين موعد مغادرتهم إلى الدوحة في 11 من الشهر الحالي للمُشاركةِ في كأس آسيا 2023. يذكر أن المنتخب العراقي يلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إندونيسيا واليابان وفيتنام.

مشوار منتخب العراق في بطولة كأس آسيا

ويستهل منتخب العراق مبارياته في البطولة المرتقبة على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير/ كانون الثاني الحالي بمواجهة منتخب إندونيسيا، ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

وسبق للعراق أن شارك في 9 مرات سابقة ببطولة كأس آسيا، ويتطلع حاليًّا للمشاركة العاشرة، حيث سبق له أن توج باللقب لمرة واحدة، وكان ذلك في عام 2007.

وللمرة الأولى، يتعاقد الاتحاد العراقي لكرة القدم مع مدرب إسباني للإشراف على تدريب المنتخب الأول، حيث يأمل الشارع الكروي هناك في أن يقود المدرب الفريق لاستعادة أمجاد نسخة عام 2007.

وبعد تحقيق إنجاز تاريخي عند التتويج بلقب البطولة عام 2007، كان أفضل إنجاز للعراق منذ ذلك الحين هو الوصول إلى الدور قبل النهائي في عام 2015، لكن المنتخب القادم من غرب آسيا يبدو في حالة جيدة للمنافسة على لقب قطر 2023.

وبعد أن تولى تدريب منتخب العراق في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، أعلن المدرب كاساس أن كأس آسيا-قطر 2023 هي نقطة الانطلاق لهدف المنتخب العراقي على المدى الطويل، بالتأهل إلى كأس العالم.

لن يفتقر المنتخب العراقي إلى الثقة، بعد أن توج بلقب كأس الخليج 2023، وكان نشطًا أيضًا خلال فترات التوقف الدولية، حيث لعب مباريات ودية عالية المستوى.

مزيج من اللاعبين ذوي الخبرة والشباب يضع الفريق في وضع جيد، لكن كاساس قال إنه من المهم للعراق أن يبدأ بقوة في قطر 2023.

يذكر أن كأس آسيا-قطر 2023، تشهد تنافس 24 منتخبًا وطنيًّا من أجل رفع الكأس المرموقة، مع وجود سبعة أبطال سابقين في المنافسة.

شارك: