ناصر الخليفي يوجه انتقادات لاذعة لدوري السوبر الأوروبي

2021-09-06 19:55
ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ورئيس رابطة الأندية الأوروبية مشروع دوري السوبر الأوروبي، ووصفه بـ"انقلاب منتصف الليل"، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي انتصر في النهاية على مؤسسيه ونسف الفكرة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الخليفي في افتتاح اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية اليوم الإثنين 6 سبتمبر/أيلول، حيث تناول الخطاب العديد من الموضوعات؛ مثل اللعب المالي النظيف ودوري السوبر الأوروبي.

وكان ناديا ميلان وإنتر ميلان الإيطاليان وأندية أرسنال، تشيلسي، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، توتنهام الإنجليزية ونادي أتلتيكو مدريد الإسباني؛ قد طلبوا من مجلس إدارة الرابطة "النظر في سحب طلبات الاستقالة السابقة"، عندما تم الإعلان عن دوري السوبر الأوروبي في أبريل/نيسان الماضي.

وأعلنت رابطة الأندية الأوروبية يوم 16 أغسطس/ آب الماضي عن عودة انضمام الأندية التسعة التي انسحبت من مشروع دوري السوبر الأوروبي، لتبقى أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس فقط خارج الرابطة التي يرأسها القطري ناصر الخليفي.

ناصر الخليفي: انتصرنا على المشروع الانقلابي

وقال الخليفي: "سيداتي وسادتي، قبل أن ننظر إلى المستقبل، يجب أن نعود إلى الوراء بإيجاز، ولن نتطرق إلى ذكرى 18 أبريل، ولن أتحدث كثيرا عن دوري السوبر؛ لأنني لا أحب أن أعطي أهمية كبيرة لرواة القصص وأدوات الشطرنج".

وأكمل الخليفي: "نحن هنا في رابطة الأندية الأوروبية دافعنا معًا عن مصالح كرة القدم الأوروبية.. دافعنا عن الجميع؛ اللاعبين والأندية والبطولات والاتحادات الوطنية وخاصة المشجعين".

الخليفي: سيتم وضع لوائح جديدة بهدف ضمان بقاء كرة القدم الأوروبية في الصدارة

وشدد الخليفي: "لقد اعتمدنا على عزيمة وقوة الرئيس تشفيرين، الذي قاوم انقلاب منتصف الليل، وينبغي لأصحاب الذكريات القصيرة أن يتعلموا جميعا أن الرئيس تشيفرين كان واثقًا من البداية من النصر"، وأردف: "تحدثنا في وقت مبكر من صباح يوم 18 أبريل، وقال: "سنفوز"، وفزنا. شكرا لك يا رئيسنا تشفيرين".

وأضاف الخليفي: "بينما تهدر الأندية المتمردة الثلاثة الطاقة وتشوه الروايات وتستمر في الصراخ، يتقدم الآخرون ويركزون كل قوتهم في بناء مستقبل أفضل لأوروبا".

ناصر الخيفي: لدينا تحديات مهمة يجب التغلب عليها

وختم الخليفي: "بالنسبة للأندية التسعة التي طلبت العودة إلى عائلتنا، أعادهم جميعا مجلس الإدارة وأعدنا دمجهم في هياكلنا مع تجديد الالتزامات لتقوية جمعيتنا، وأرحب بهم مرة أخرى في عائلة رابطة الأندية الأوروبية".

وكان 12 ناديا أعلنوا تأسيس "دوري السوبر الأوروبي" يوم 18 نيسان، على رأسها ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، وبعد رفض الـ"يويفا" والـ"فيفا" الفكرة، قررت 9 أندية الانسحاب من المشروع والعودة، فيما ما زالت الأندية الثلاث، مصرة على المضي قدما بالمشروع.

شارك: