ناساف يهزم السد بثلاثية والشارقة يُعقِّد موقف الفيصلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-02 21:17
لقطة من مواجهة السد القطري ومستضيفه ناساف الأوزبكي (twitter/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هزم ناساف الأوزبكي ضيفه السد القطري (3-1)، وعقد الشارقة الإماراتي موقف الفيصلي الأردني بعد الفوز عليه (1-0)، مساء اليوم الإثنين، في ثاني جولات المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

في المباراة الاولى التي احتضنها استاد مركزي في مدينة كارشي الأوزبكية، كان ناساف الطرف الأفضل طيلة فترات المباراة، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بهدف سوخروب نورولوييف، الذي سجله في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني، عزز عزيزبك أمانوف تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة الأولى من بداية الشوط، قبل أن ينهي آمال الفريق القطري بالعودة إلى مجريات اللقاء بهدف شخصي ثانٍ، وثالث لفريقه في الدقيقة 55.

وفي الدقائق الأخيرة، قلص خوخي بوعلام النتيجة بتسجيله هدف السد الوحيد في اللقاء، عند الدقيقة 84، وشهدت المباراة طرد أكرم عفيف، بعد نيله الإنذار الثاني في الدقيقة 86.

ولم يقدم السد المستوى المأمول منه، على الرغم من سيطرته الميدانية على مجريات اللعب التي وصلت إلى 65 بالمئة؛ إذ اصطدم بدفاع منظم منعه من تسديد أي كرة بين الخشبات الثلاثة طيلة فترات المباراة، وكانت تسديدات لاعبيه الـ8 بعيدةً عن المرمى، باستثناء تسديدة الهدف.

من جانبه، كان الفريق الأوزبكي أكثر تنظيمًا وخطورةً على المرمى، حيث سدد لاعبوه الكرة نحو مرمى السد 18 مرةً، منها 8 مرات بين الخشبات الثلاثة، وتمكن لاعبوه من تسجيل 3 أهداف في المباراة.

الشارقة يُعقِّد موقف الفيصلي

وفي المباراة الثانية التي احتضنها استاد الشارقة، كان صاحب الأرض الطرف الأفضل والأخطر في معظم فترات المباراة، واستطاع أن يتقدم بهدف مبكر عن طريق مهاجمه المالي موسى ماريغا، الذي واجه المرمى وسدد في الزاوية البعيدة في الدقيقة 20 من عمر المباراة.

وعلى الرغم من محاولات الفريق الأردني الهجومية مع مرور الوقت، إلا أنها انتهت بين أقدام المدافعين بعيدًا عن الخشبات الثلاثة، حيث عاب على الفريق الأردني سوء اللمسة الأخيرة، والاستعجال في إنهاء الهجمات.

وبهذه النتائج، ابتعد ناساف في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين، وانفرد الشارقة بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبقي السد ثالثًا بنقطة وحيدة، وتذيل الفيصلي المجموعة بدون أي نقطة، لتتعقد فرص الفريقين القطري والأردني للتأهل.

شارك: