نادٍ فلسطيني يحتفي بمنتخب الجزائر بطريقة مميّزة

2021-11-14 15:14
نادي السواحرة الفلسطيني أطلق قميصا بألوان العلم الجزائري (twitter/DWckmMNT4Z1pCSM)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

أشعل نادي السواحرة الفلسطيني، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الفلسطيني، حماس رواد وسائل التواصل الاجتماعي في فلسطين والجزائر، عندما قام بخطوة استثنائية تمثلت في ارتدائه لقميص مزين بالعلم الجزائري، وهو أحد الأقمصة الثلاثة الرسمية للفريق خلال الموسم الجديد، وهي الخطوة التي تبرز العلاقة القوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والجزائر.


لاعبو نادي السواحرة المقدسي الذي تأسس عام 1976، ارتدوا قميصا يحمل العلم الجزائري في لقائهم مع نادي مركز جنين في دوري الدرجة الأولى الفلسطيني لكرة القدم، السبت الماضي.

وتم تناقل هذه الصور على نطاق واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في الجزائر، إذ حيّا الجزائريون هذه المبادرة من النادي المقدسي. 

 

الفلسطينيون يعشقون منتخب الجزائر ويشجعونه في كل المحافل


ويعرف عن الفلسطينيين تعلقهم الشديد بالجزائر والمنتخب الجزائري، لا سيما في ظل المواقف السياسية الثابتة للشعب الجزائري بخصوص القضية الفلسطينية، والمبنية على التصريح الشهير لرئيس الجزائر الراحل، هواري بومدين: "الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة"، ما جعل العلاقة بين الشعبين قوية جدّا.


ودائما ما يحتفل الفلسطينيون بإنجازات ونتائج المنتخب الجزائري في مختلف المسابقات، وكأن الأمر يحدث على الأراضي الجزائرية، كما حدث خلال مشاركة المنتخب الجزائري في مونديال البرازيل 2014 وبعد تتويجه بكأس أمم إفريقيا 2019، حين خرج الفلسطينيون إلى الشوارع متوشّحين بالعلم الجزائري للاحتفال بإنجاز كتيبة جمال بلماضي.

لاعبو نادي السواحرة يرتدون قميصًا يحمل العلم الجزائري في الدوري الفلسطيني


ودّية 2016 بين فلسطين والجزائر..ذكرى لا تنسى


وكانت الجماهير الجزائرية ترجمت العلاقة التاريخية بين الجزائر وفلسطين بطريقة مثالية تُروى بفصول الروايات والأساطير، خلال المواجهة الودية بين منتخب فلسطين ومنتخب الجزائر الأولمبي شهر شباط/ فبراير عام 2016، على ملعب 5 يوليو/ تموز بالجزائر العاصمة، عندما شجع الجزائريون منتخب فلسطين على حساب منتخب بلادهم، (فازت فلسطين بهدف دون رد)، في خبر تناقلته أبرز وسائل الإعلام العالمية وصنفته في خانة "الحدث المستحيل"، والذي لن يحدث مرة أخرى بالصورة التي صنعها الجزائريون آنذاك.

الجزائريون يشجعون منتخب فلسطين على حساب منتخب بلادهم خلال مباراة ودية جرت في 2016 بالجزائر
شارك: