نادٍ إنجليزي يدخل على الخط للتعاقد مع تشافي هيرنانديز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
-
آخر تعديل:
2024-10-22 23:11
أرشيفية- الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني السابق لنادي برشلونة (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن وجود رغبة لدى أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في الاستفادة من خدمات المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز لقيادة الفريق خلال الموسم الحالي 2024-25.

ومُنذ مُغادرة برشلونة بنهاية الموسم الماضي 2023-24، لم يتولَّ تشافي تدريب أي نادٍ، إذ فضّل الابتعاد عن التدريب "مؤقتًا" خاصةً أنه لا ينوي تدريب أي نادٍ إسباني غير برشلونة.

وطبقًا ليومية "ديلي ميل" البريطانية، فإن نادي مانشستر يونايتد دخل في مفاوضات مع تشافي هيرنانديز لمعرفة موقفه من تدريب الفريق خلال الموسم الجاري 2024-25.

ويعيش مانشستر يونايتد وضعًا كارثيًا تحت قيادة المدرب الهولندي، إريك تين هاغ، حيث بعد مرور ثماني جولات في البريميرليغ يقع الفريق في المرتبة الثانية عشرة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

ويدرس اليونايتد بقوة إقالة تين هاغ، خاصّةً أن الفريق لم يفز إلا في ثلاث مباريات فقط حتى الآن في الدوري الإنجليزي، ويقدم الفريق أسوأ بداية له في تاريخه في مسابقة البريميرليغ.

هل يوافق تشافي هيرنانديز على تدريب مانشستر يونايتد؟

وأوضحت الصحيفة أن وفدًا مكونًا من أربعة أشخاص بقيادة الرئيس التنفيذي عمر برادة، سافر إلى برشلونة يوم الخميس الماضي، من أجل عقد اتصالات مع تشافي هيرنانديز لمعرفة موقفه من تدريب الفريق.

وقالت الصحفية إن تشافي أبلغ مسؤولي يونايتد أنه لا يرغب في التدريب في إسبانيا ومُنفتح على فكرة العمل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم توضح الصحيفة ما إذا كان سيقوم النادي بإقالة إريك تين هاغ خلال الأيام القليلة القادمة، أم سينتظر حتى فترة التوقف الدولي القادمة في منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وسيجد مانشستر يونايتد منافسة قوية على التعاقد مع تشافي هيرنانديز إذ تردد اسم الأخير من أجل خلافة مواطنه الإسباني ماركيز لوبيز، والذي لم يقدم المأمول حتى الآن مع العنابي في تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وهذا الموسم وظهر يونايتد بمستوى كارثي، ولم يفز إلا في مباراتين فقط في آخر خمس مباريات خاضها الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخسر في مباراة وتعادل في مباراتين؛ ولم يُحرز هجوم الفريق إلا 7 أهداف فقط واهتزت شباكه في تسع مناسبات.

وعلى مستوى مسابقة الدوري الأوروبي، يحتل الفريق في المرتبة الحادية والعشرين في جدول الترتيب، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار حتى الآن في اليوروباليغ، حيث تعادل أول مباراتين أمام تفينتي الهولندي (1-1)، وبورتو البرتغالي (3-3).

شارك: