شراء ليفربول على أجندة السعودية من جديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
ملعب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام صادرة الثلاثاء، إن المملكة العربية السعودية جددت اهتمامها بشراء نادي ليفربول الإنجليزي، بعد 3 أعوام من استحواذها على ملكية نادي نيوكاسل يونايتد أواخر 2021 من رجل الأعمال، مايك آشلي.

لا تحظى مجموعة (FSG) الأمريكية المالكة الحالية للنادي السكاوزي، بشعبية واسعة لدى مشجعي الريدز، رُغم النجاحات الأخيرة التي حققها فريق كرة القدم مع المدرب الألماني السابق، يورغن كلوب بين عامي 2015 و2024.

استحوذت مجموعة (FSG) على ليفربول عام 2010 مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، وأعادت الفريق إلى الواجهة ليحرز الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عامًا، وفي 2019 حصد كأس دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2005.

السعودية تعاود الاهتمام بشراء ليفربول

حسب منصة (Anfield Central) البريطانية، عاودت المملكة العربية السعودية اهتمامها بشراء نادي ليفربول الذي وصفته المنصة بالصيد الأكبر، مقارنة بنيوكاسل يونايتد المملوك لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بالفعل.
 

الاستثمار الخليجي الفعال في أندية كرة القدم الأوروبية بدأ مع الإمارات العربية المتحدة التي اشترت نادي مانشستر سيتي عام 2008، تلاه دولة قطر التي اشترت نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2011.


والآن تأمل السعودية في شراء نادٍ رائد أوروبيًا، حيث يعتقد المسؤولون أن نيوكاسل يونايتد ليس النادي الأمثل لوضع ملايين الدولارات للاستثمار فيه، ولا بد من شراء نادٍ أكبر.

الاتجاه السائد أن مجموعة (FSG) موافقة على بيع النادي الإنجليزي بشرط تحصيل مبلغ مالي مُرضٍ، لا سيما مع دخول عدة أطراف في الصفقة مؤخرًا، ما رفع حدة المنافسة.

في هذه الأثناء يستعد الفريق للترحال خارج أرضه لمواجهة ريد بول لايبزيغ الألماني في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا أمسية غدٍ الأربعاء في ملعب ريد بول أرينا، علمًا بأنه حقق العلامة الكاملة من أول جولتين، بالفوز افتتاحًا خارج قواعده على ميلان الإيطالي بنتيجة 3-1، ثم على حساب بولونيا الإيطالي بنتيجة 2-0.

شارك: