نادي قطر يتجاوز الغرافة ويتأهل إلى نهائي كأس الأمير

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 22:53
من مباراة الغرافة ونادي قطر ضمن منافسات كأس أمير قطر (QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتزع نادي قطر بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمير قطر، بعد فوزه المثير على نظيره الغرافة بركلات الترجيح (4-3)، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد على ملعب الجنوب، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة.

بادر لاعبو نادي قطر بمفاجأة الغرافة من خلال الضغط العالي منذ صافرة بداية الشوط الأول، وحرص الفريق على السيطرة على منطقة الوسط بفضل المهارات العالية للثنائي يوهان بولي وناصر بير بخش.

شوط أول سلبي

في الدقيقة (22)، أُتيحت أولى الفرص الحقيقية للغرافة. فبعد سلسلة من المراوغات الرائعة من النجم الجزائري ياسين براهيمي، نجح في تمرير الكرة بحنكة رفيعة إلى زميله فابريسيو دياز، الذي سدد كرة أرضية ذهبت بجوار القائم الأيسر.

وفي محاولة سريعة لاستغلال كرة مرتدة، حاول لاعبو قطر خطف هدف السبق، لكن تصويبة راؤول ساندا مرت بجوار القائم الأيمن للحارس خليفة أبو بكر. ولم يهدأ الغرافة، حيث شنّ هجمة سريعة قادها النجم ياسين براهيمي، الذي مرر الكرة بذكاء إلى أحمد علاء، إلا أن الأخير أهدر الفرصة بعد فشله في السيطرة على الكرة بشكل جيد.

سيطر الفهود على وسط الملعب في الربع ساعة الأخيرة، وشنّوا هجمات متكررة على مرمى نادي قطر، وبعدها صنعوا فرصتين خطيرتين، في ظل لجوء المنافس للتكتل في منطقته الدفاعية للحفاظ على نظافة شباكه، معتمدًا على المرتدات السريعة.

أهدر النجم التونسي فرجاني ساسي فرصة ذهبية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلاً من الضائع للشوط الأول، عندما أطلق تصويبة قوية من على مشارف منطقة الجزاء ذهبت فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

أهداف غزيرة في الشوط الثاني

وشنّ لاعبو نادي قطر هجمات مكثفة في الشوط الثاني سعيًا لتسجيل هدف التقدم، ونجحوا في تحقيق ذلك بالفعل في الدقيقة (53)، عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالحهم، انبرى لها النجم برونو تاباتا وسددها بنجاح في الشباك، وسرعان ما تعادل التونسي فرجاني ساسي برأسية قوية لصالح الغرافة في الدقيقة (55).

وأهدر النجم الجزائري ياسين براهيمي ركلة جزاء في الدقيقة (62)؛ إذ أرسل الكرة فوق العارضة بغرابة شديدة، ليضيع على فريقه فرصة التقدم في المباراة.

بعد ذلك، وبلمسة فنية ساحرة من براهيمي، نجح في هزّ شباك المنافس بهدفٍ رائعٍ في الدقيقة (73)، ليمنح فريقه التقدم، لكن سرعان ما عاد نادي قطر من بعيد، عندما أدرك علي عوض التعادل في الدقيقة (83)، ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين.

نادي قطر يتجاوز الغرافة بركلات الترجيح

وخطف نادي قطر الفوز بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح التي حسمها بنتيجة (4-3)، ليخطف فوزًا مثيرًا أمام الغرافة.

وبهذه النتيجة، انتزع نادي قطر بطاقة التأهل للمباراة النهائية التي ستجمعه بفريق السد، والذي حسم تأهله هو الآخر بفوزه (1-0) على الدحيل أمس السبت.

شارك: