نادي أبو سليم الليبي يرفض عقوبات الكاف ويقرر الاستئناف

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 22:18
لاعبو فريق أبو سليم الليبي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نادي أبو سليم الليبي عن موقفه من قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي "كاف " والذي فرض عقوبات على الفريق بسبب الأحداث التي وقعت في مباراته ضد نهضة بركان المغربي في إياب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لنسخة الموسم الماضي .

وشهدت المباراة التي جمعت نهضة بركان المغربي وضيفه أبو سليم الليبي في الثامن من أبريل/ نيسان الماضي، بالملعب البلدي في المغرب اعتداءات من بعض لاعبي الفريق الليبي على الحكم المصري محمد معروف الذي منح 14 دقيقة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع جرى خلاله تسجيل هدف التأهل للفريق المغربي الذي حسم المباراة بثلاثة أهداف لهدفين.

رئيس نادي أبو سليم الليبي: عقوبات الكاف ظالمة 

واعتبر رئيس مجلس إدارة الفريق الليبي حسين النائب أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على ناديه ظالمة قائلاً في تصريح خاص لموقع winwin: "عقوبات الكاف كانت ظالمة في حق العباني والعمامي، ونحن تعرضنا لظلم كبير من الحكم المصري محمود معروف والذي كان السبب الأول في توقف مسيرة الفريق في الكونفيدرالية؛ حيث تسبب بقراراته في تأهل الفريق المغربي إلى نصف نهائي البطولة ونحن كنا نستحق التأهل".

وتابع: "سوف نقوم بالاستئناف على عقوبات كاف من أجل تقليص مدة العقوبة على العباني والعمامي ونحن لن نقبل بأي ظلم يمس النادي ولن نتخلى عن الدفاع عن حقوقنا المشروعة".

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي "كاف" قررت إيقاف حسام العباني لمدة 8 مباريات بالإضافة إلى فرض غرامة مالية قدرها 15 ألف دولار بعد اعتدائه على الحكم الدولي المصري محمود معروف كما تم إيقاف مصدق العمامي لمدة 4 مباريات لتوجيه السباب للحكم.

ويحق للنادي الليبي الاستئناف على العقوبة التي أعلنت عنها لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي "كاف" في ظرف زمني مدته 3 أيام فقط من إصدار القرار.

وحقق نادي أبو سليم إنجازًا تاريخيًا بالكونفيدرالية مع مدربه التونسي السابق شكري الخطوي بوصوله في أول مشاركة للنادي إلى الدور ربع النهائي، لكن الفريق لن يشارك في منافسات مرحلة التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز والتي تنطلق مبارياتها غدًا السبت في إيطاليا وبالتالي لن يشارك الموسم المقبل في البطولات الأفريقية.


 

شارك: