كاف يسلّط عقوبة ثقيلة على الزمالك بسبب نهائي الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 17:49
فوضى غريبة داخل استاد القاهرة خلال مراسم تنظيم نهائي الكونفيدرالية (تصوير: محمد يحيى)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" توقيع عقوبة ثقيلة على الزمالك، بسبب أحداث نهائي الكونفيدرالية وسوء تنظيمه لمباراة إياب نهائي الكأس الأفريقية أمام نهضة بركان المغربي، شهر مايو/ أيار الماضي.

وكان الزمالك قد تُوج بطلًا لكأس الكونفيدرالية للمرة الثانية، بانتصاره بمجموع مباراتي الذهاب والإياب على نهضة بركان، حيث خسر ذهابًا بهدفين لهدف، قبل أن ينتصر إيابًا على استاد القاهرة بهدف نظيف سجله أحمد حمدي.

وأدان "كاف" في بيان له منذ أسابيع، الأحداث التي أعقبت مباراة الإياب بالقاهرة في نهائي الكونفدرالية من سوء تنظيم، مؤكدًا فتح تحقيق للكشف عن الأسباب التي أدت للتنظيم السيئ للمباراة ومراسم تسليم اللقب.

عقوبة ثقيلة على الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية

وفرض "كاف" عقوبة ثقيلة على الزمالك بتغريمه مبلغ 200 ألف دولار، بسبب سوء التنظيم في مباراة الإياب بنهائي الكونفيدرالية ضد نهضة بركان، مع حرمان جماهيره من حضور 4 مباريات للفريق، 2 منها مع إيقاف التنفيذ.

وتأتي العقوبة بمثابة مفاجأة، خاصًّة وأنّه سبق وأكدت تقارير أنّ المسؤول عن مراسم الاحتفال والتأمين هو الاتحاد الأفريقي والشركات التابعة له، وليس الزمالك.

هل يحق للزمالك الاستئناف على عقوبات كاف؟

كما أكد "كاف"، أنه يحق للزمالك الاستئناف على العقوبة في ظرف زمني مدته 3 أيام فقط، من إصدار القرار الخاص من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد.

وتُمثل قيمة الغرامة المادية تقريبًا 10% من قيمة الجائزة المادية التي تحصل عليها الزمالك نظير فوزه باللقب من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث تحصل على مبلغ 2 مليون دولار.

وسيستخدم جزء من مبلغ المليوني دولار أيضًا في حل أزمة المستحقات الخاصة بالمغربي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق، من أجل إصدار الرخصة الخاصة به للمشاركة في البطولات الأفريقية الموسم المقبل.

يُذكر أنّ نادي الزمالك الذي تعادل في الجولة الماضية أمام فاركو، بهدفٍ لمثله، يحتل المرتبة التاسعة برصيد 38 نقطة، وحصدهم من 11 انتصارًا هذا الموسم، وخمس تعادلات، فيما مُني بالهزيمة في سبع لقاءات ما يعني أنه فقد 21 نقطة، لذا يوجد في مركز متأخر في جدول ترتيب الدوري المصري.

شارك: