نابولي وسوسيداد يعبران لدور الـ32 من يوروباليغ

2021-06-08 09:01
هدف متأخر يمنح ريال سوسيداد تأهلا مثيرا في الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أسفرت الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في الدوري الأوروبي عن اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الـ 32، بعد أن حجزت فرق يانغ بويز ونابولي وريال سوسيداد بطاقات صعودها.


ففي المجموعة الأولى، قطع يونغ بويز بطاقة التأهل عن مركز الوصافة بفوزه 2-1 على كلوج، ليلحق بروما الذي خسر 3-1 أمام سيسكا صوفيا لكنه احتفظ بالصدارة، حيث أصبح ترتيب فرق المجموعة هو: روما في المركز الأول بـ 13 نقطة، يليه يانغ بويز وصيفا بـ 10 نقاط، ثم كلوج وصوفيا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، ولكل منهما خمس نقاط.

وأكد أرسنال جدارته بالتأهل عن المجموعة الثانية بعد فوزه 2-4 على دوندالك، ولحق به مولده الذي عاد بتعادل ثمين من عقر دار رابيد فيينا 2-2. ورفع أرسنال رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة بالعلامة الكاملة، خلفه مولده في الوصافة بـ 10 نقاط، بعدهما رابيد في المركز الثالث بسبع نقاط، وأخيرا دوندالك بلا نقاط.


واستمرت هيمنة باير ليفركوزن على مجموعته الثالثة بفوز جديد وكبير 4-0 على سلافيا براغ، ليتأهلا معا إلى الدور التالي، حيث أصبح في جعبة الفريق الألماني 15 نقطة يتصدر بها الترتيب، خلفه براغ بـ 12 نقطة في الوصافة، بينما حقق هبوعيل بئر سبع فوزا ليس مجديا على نيس 1-0، ليحزما حقائبهما ويغادرا البطولة؛ حيث حل الفريق الإسرائيلي في المركز الثالث بست نقاط، وراءه فريق الجنوب الفرنسي بثلاث نقاط.


بينما حجز رينجرز بطاقة التأهل من مقعد الصدارة في المجموعة الرابعة بانتصاره على ليغ بوزنان 0-2، ومستفيدا من تعثر مطارده بنفيكا في فخ التعادل 2-2 مع ستاندارد لييج. ونال الفريق البرتغالي بطاقة التأهل الثانية بوصفه وصيفا للمجموعة بـ 12 نقطة، خلف رينجرز المتصدر بـ 14 نقطة، بينما يأتي ستاندارد لييج في المركز الثالث بأربع نقاط، وبعده ليغ بوزنان رابعا بثلاث نقاط.


وفي المجموعة الخامسة، انتزع آيندهوفن الصدارة بفوزه 4-0 على أومونيا نيقوسيا، مستغلا التعادل السلبي بين غرناطة وباوك، ليصبح ترتيب المجموعة على النحو الآتي: آيندهوفن متصدرا بـ 12 نقطة، وخلفه غرناطة الذي تراجع للوصافة بـ 11 نقطة، وقد ضمنا تأهلهما بالفعل منذ جولات، ثم باوك ثالثا برصيد ست نقاط، وأخيرا نيقوسيا بأربع نقاط.


فيما شهدت المجموعة السادسة، منافسة حامية في الجولة الأخيرة بين نابولي وريال سوسيداد وألكمار على بطاقتي التأهل. وتعادل نابولي مع سوسيداد 1-1 ليتأهلا معا، بينما صعق ريجيكا ألكمار 2-1، ليحرم الفريق الهولندي من التأهل، حيث أصبح الترتيب النهائي للمجموعة هو: نابولي على القمة بـ 11 نقطة، ثم سوسيداد وصيفا بتسع نقاط، خلفهما ألكمار بثماني نقاط، وريجيكا رابعا بأربع نقاط.

شارك: