سعود عبد الحميد.. هل يُنقذ مدرب السعودية السابق مسيرته؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-28
-
آخر تعديل:
2024-10-28 18:53
سعود عبد الحميد نجم المنتخب السعودي يُعاني من الغياب كثيرًا مع روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعاني الدولي السعودي سعود عبد الحميد من الغياب عن تشكيلة فريق روما الأساسية، خلال المباريات الماضية بمسابقة الدوري الإيطالي، مُكتفيًا بالمشاركة لمدة 84 دقيقة فقط ضمن منافسات بطولة الدوري الأوروبي.

وتعاقد روما مع نجم الهلال السعودي السابق لمدة 3 سنوات، خلال الميركاتو الصيفي 2024، وكان يقود فريق "الجيالوروسي" المدرب دانييلي دي روسي، الذي لم يكن يعتمد كثيرًا على سعود.

وبسبب نتائج روما السيئة، رحل دي روسي عن منصبه، وجاء بدلاً منه المدرب إيفان يوريتش، لكن مع الأخير لم تتحسن النتائج، كما تواصل غياب سعود عبد الحميد عن التشكيلة الأساسية لفريق العاصمة.

وتعرض فريق سعود، أمسية الأحد 27 أكتوبر/ تشرين الأول، لخسارة ثقيلة لم تحدث له منذ عام 2011، بالسقوط بنتيجة (5-1) أمام فيورنتينا، ضمن الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإيطالي؛ ما فتح الباب للحديث عن إمكانية إقالة يوريتش.

بديل يوريتش المُحتمل يعرف سعود عبد الحميد جيدًا

وفقًا لما أوردته صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية، فإن مدرب المنتخب السعودي السابق، روبرتو مانشيني، يُعد من ضمن الأسماء المرشحة لتدريب روما، والذي يحتل المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 10 نقاط، بعد مرور 9 جولات في بداية كارثية للفريق العاصمي.

وفي حال حضور روبرتو مانشيني لقيادة روما، ستكون لدى سعود فرصة جيدة لإنقاذ مسيرته الاحترافية، التي لم تكن بالشكل المأمول في الفترة الماضية؛ إذ لعب بديلًا لمدة 19 دقيقة، في مواجهة روما مع أتلتيك بيلباو الإسباني، قبل أن يشارك أساسيًّا للمرة الأولى والوحيدة في مواجهة إلفسبورغ السويدي، وذلك ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

وتبدو مسيرة اللاعب صاحب الـ25 عامًا مع روما مختلفة كثيرًا عما كانت عليه خلال فترة لعبه مع الهلال بطل الدوري السعودي، حيث كان سعود عنصرًا لا غنى عنه في التشكيلة الأساسية للمدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

سعود عبد الحميد مع لاعبي روما قبل انطلاق مباراة إلفسبورغ في الدوري الأوروبي


وخلال الموسم الماضي، خاض عبد الحميد 51 مباراة مع الهلال عبر كل المسابقات، واستطاع هز الشباك 4 مرات، وقدم 9 تمريرات حاسمة، وبشكل عام، خاض 105 مباريات، وأحرز 5 أهداف، وصنع 18 هدفًا.

وعلى الصعيد الدولي، يمتلك الظهير الأيمن السريع 36 مباراة دولية في رصيده مع المنتخب السعودي، سجل خلالها هدفًا وصنع 3 أخرى، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 4 ملايين يورو، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام سعود عبد الحميد مع روما

عدد المباريات2
الأهداف0
التمريرات الحاسمة0
شارك: