ميركاتو بايرن ميونيخ بين مطرقة "التجديد" وسندان "الموازنة"!

2021-07-24 23:35
فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صيف ملتهب مليء بالتحدّيات بالنسبة لإدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني، في سعيه للموازنة بين تجديد عقود نجوم الفريق، وإدارة الأمور المالية بشكل سليم بما لا يتنافى مع قواعد اللعب المالي النظيف أو زياة المصروفات في الميزانية العامة.


اختلاف بين كان وحميديتش


يومية "بيلد" واسعة الانتشار في ألمانيا، نشرت اليوم السبت 24 يوليو/تموز، تقريرًا عن اختلاف في وجهات النظر بين المدير التنفيذي أوليفر كان والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش حيال إدارة سوق انتقالات النادي الصيفي.

كم خسائر بايرن ميونيخ من كورونا؟


تضرر بايرن ميونيخ كثيرًا من جائحة كورونا، وهبطت أسهم النادي المالية بشكل لا يُصدق إلى درجة تدوين خسائر العام الماضي بقيمة 130 مليون يورو بحسب ما صرّح به الرئيس هربرت هاينر في وقت سابق هذا الشهر.


أبرز التحديات التي تواجه بايرن ميونيخ في الميركاتو


بحسب يومية "ماركا" الإسبانية، فإن أكبر الملفات الملقاة على طاولة إدارة بايرن ميونيخ هي تجديد عقدي ليون غوريتسكا وكينغسلي كومان، خاصة الأول الذي ينقضي تعاقده بانتهاء الموسم المقبل 2022/2021. ويلحقه الثاني بموسم واحد فقط، أي في صيف العام 2023.

 

لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين


يريد بايرن ميونيخ تجنب سيناريو دافيد ألابا الذي شدّ الرحال إلى ريال مدريد هذا الصيف بالمجّان عقب انتهاء عقده مع العملاق البافاري، ومن الملاحظ وفقًا للصحافة الإسبانية أن ريال مدريد بدأ يتابع غوريتسكا عن كثب وتواصل مع مدير أعماله.


زهافي وعلاقة سيئة مع بايرن ميونيخ


بالنسبة إلى الجناح الفرنسي كومان، فإن وكيل أعماله بيني زهافي بات حجر عثرة في طريق تجديد التعاقد، والسبب هو المشكلات المتتالية التي أحدثها مع إدارة بايرن ميونيخ في الفترة الأخيرة، وأبرزها نقل دافيد ألابا إلى ريال مدريد.

 

الرواتب تظل مشكلة بالنسبة لبايرن ميونيخ


كان الراتب هو العامل الأساسي في انتقال توني كروس من بايرن ميونيخ إلى ريال مدريد صيف 2015، بعد أن عرض الملكي الإسباني أضعاف ما كان يتقاضاه لاعب الوسط الأنيق، وهو نفس السبب أيضًا الذي رحل من أجله ألابا بحسب يومية "ماركا" الإسبانية، والآن يقف النادي حائرًا بين تقديم عقد براتب ضخم لغوريتسكا وكومان، أو التخلي عنهما مقابل الحفاظ على سقف الرواتب.


4 فئات في رواتب بايرن ميونيخ


مجلة "كيكر" الألمانية كانت قد نشرت تقريرًا قبل أيام عن تحديد الرئيس هربرت هاينر 4 فئات بالنسبة لرواتب الفريق السنوية، وأشارت إلى أن تلك التقسيمات غير قابلة للكسر أو التفاوض.

  1. الفئة الأولى من 15 إلى 20 مليون يورو، وهم 4 لاعبين فقط، ليفاندوفسكي ومولر ونوير وساني.
  2. الفئة الثانية من 10 إلى 15 مليون يورو، أبرزهم كيميتش وغنابري وكومان.
  3. الفئة الثالثة من 5 إلى 10 ملايين يورو، أبرزهم نيكلاس زوله وليون غوريتسكا.
  4. الفئة الرابعة أقل 5 ملايين يورو، وهم اللاعبون الشباب، منهم موسيالا وزكيرزي.


ما الاقرب؟ الحفاظ على سقف الرواتب أم الحفاظ على اللاعبين؟


تقارير ألمانية تحدثت عن أن بايرن ميونيخ سيحتفظ بأحدهما، إما أن يُبقي على سقف رواتبه والنظام الجديد الذي وضعه الرئيس هاينر، وبالتالي لن يتم رفع رواتب غوريتسكا وكومان بالقدر الذي يريدانه، أو الحفاظ على غوريتسكا وكومان ورفع الرواتب إلى ما يزيد عن 15 مليون في الموسم الواحد، وهنا قد يحدث عجز مالي كبير في ميزانية النادي.


يقع  كومان في الفئة الثانية، ومن أجل التجديد يريد وكيل أعماله زهافي نقله إلى الفئة الأولى، أي ما يزيد عن 15 مليون يورو سنويًا.. كذلك الحال بالنسبة لغوريتسكا الذي يتقاضى 8 ملايين فقط، ويخطط وكيله إلى نقله للفئة الثانية.
 

شارك: