ميدو يُدافع عن جماهير الأهلي بعد بيان الهلال السوداني

2023-04-04 14:34
جماهير النادي الأهلي المصري خلال مواجهة الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا (facebook/ Al Ahly SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح أحمد حسام "ميدو" نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، النار على إدارة نادي الهلال السوداني بسبب البيانات التي أصدرتها بعد مباراة فريقها أمام الأهلي المصري، في ختام دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023.

وأصدر الهلال سلسلة من البيانات على مدار الأيام القليلة الماضية، انتقد خلالها إدارة الأهلي بعد أحداث الشغب التي اندلعت عقب مباراة الفريقين، وانتهت بفوز بطل مصر بثلاثية دون رد، ليقتنص بطاقة العبور إلى دور الثمانية، ويودع نظيره السوداني منافسات البطولة.

أحدث تلك البيانات شهد تصعيد الهلال تحركاته ضد الأهلي لدى الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، متهمًا مسؤولي وجماهير وإعلام الأخير بـ"ممارسة كافة أشكال العنصرية أمام الفريق والشعب السوداني بالكامل".

وخلال برنامج "الريمونتادا" عبر قناة المحور المصرية، وصف "ميدو" هذا البيان بقوله: "هو الأغرب في تاريخ كرة القدم، لما يحمله من تناقضات ووقائع لا تمت للحقيقة بأي صلة".

وأضاف: "الهلال خسر 3-0 وليس بهدف دون رد، وبالتالي خسارة الفريق كانت داخل الملعب وبنتيجة كبيرة، وأعتقد أن تلك البيانات هي محاولة من إدارة النادي للتغطية على فشل الفريق في البطولة أمام الجماهير".

وواصل: "إدارة الهلال تُلفق اتهامات غير حقيقية لجماهير الأهلي، وتعتقد أنهم وجهوا هتافات عنصرية ضد لاعبي الفريق ولكن هذا لم يحدث على الإطلاق، هم الآن يجهزون ملفًا كبيرًا مدعومًا بمقاطع الفيديو لتقديمه إلى الفيفا والكاف".

وأكمل: "إدارة الهلال أنفقت أموالًا ضخمة من أجل العبور وتجاوز مرحلة المجموعات، وكان الفريق يمتلك فرصة عمره في الصعود هذا الموسم، لكنه أهدر ضربة جزاء أمام صن داونز الجنوب أفريقي (في الجولة 5)".

وفي ختام حديثه، اعتبر "ميدو" أن "بيانات الهلال لن تؤثر مطلقًا في العلاقة التاريخية بين الشعبين المصري والسوداني، وهي في النهاية محاولات منهم لاستغلال طيبة جماهيرهم من أجل التغطية على الهزيمة والخروج المتكرر".

شارك: