من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-05 23:37
"كهربا" مهاجم الأهلي المصري يحتفل بتسجيله أول الأهداف في مرمى الهلال السوداني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز النادي الأهلي بطاقة العبور للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الهلال السوداني بنتيجة (3-0)، في لقاء أقيم في ستاد القاهرة الدولي في إطار الجولة السادسة من دور المجموعات.

واحتل الأهلي وصافة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط، متفوقًا على الهلال بأفضلية المواجهات المباشرة، في المقابل تصدر صن داونز الجنوب أفريقي ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة، وجاء القطن الكاميروني في المركز الأخير بدون نقاط.

ومع تأهل المارد الأحمر عن مجموعته، بدأ الأنصار في التساؤل عن منافسه في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، وهو ما نتعرف عليه في الأسطر التالية.

ما نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟

يتم تصنيف الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى تصنيفين؛ التصنيف الأول يحتوي على الأندية صاحبة مراكز الصدارة، والتصنيف الثاني يضم فرق المركز الثاني.

جدول مباريات وترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2023

تحظر القرعة أن يلتقي فريقان من نفس المجموعة في ربع النهائي، ولكن من الممكن أن يلتقي فريقان من دولة واحدة بصورة طبيعية، كما ستحدد القرعة أيضًا مسار الدور نصف النهائي، وأيضًا أين ستقام مباراة إياب النهائي.

الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

  • المجموعة الأولى: الوداد، شبيبة القبائل.
  • المجموعة الثانية: صن داونز، الأهلي.
  • المجموعة الثالثة: الرجاء، سيمبا.
  • المجموعة الرابعة: الترجي، شباب بلوزداد.

من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟

أوقعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 الأهلي في مواجهة صعبة ضد نادي الرجاء، وسيقام الذهاب في القاهرة على أن يقام الإياب في الدار البيضاء.

وهذه المواجهة مكررة بين الفريقين، ففي النسخة الماضية من الأميرة السمراء أقيم الديربي الشمال أفريقي أيضًا، وحسمه الشياطين الحمر لصالحهم.

متى موعد مباراة الأهلي والرجاء في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟

كما سبق الذكر، سقام مباراة الأهلي والرجاء في ذهاب دوري أبطال أفريقيا 2023 بالقاهرة، وذلك أحد يومي 21 و22 أبريل الجاري، أما موعد مباراة الإياب فهو أحد يومي 28 أو 29 من الشهر ذاته.

المباراةالذهابالإياب
الأهلي - الرجاء21 - 22 أبريل 202328 - 29 أبريل 2023


ما تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا؟

سبق أن التقى الأهلي ضد الرجاء في 8 مباريات سابقة في دوري أبطال أفريقيا، وشهدت تكافئًا بين الفريقين المصري والمغربي، حيث فاز المارد الأحمر في مباراتين وفاز النسور مثلهما، فيما حسم التعادل 4 مباريات بين الفريقين.

كما شهدت المواجهات السابقة بين الفريقين تكافئًا من حيث الأهداف أيضًا، حيث سجل النادي الأهلي 10 أهداف وأحرز نادي الرجاء نفس عدد الأهداف.

شارك: