مونديال الأندية.. فيفا يطلق حملة دعائية وتسهيلات للجماهير

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-16 16:49
-
آخر تعديل:
2024-07-16 16:53
مجسم كأس العالم للأندية (X/FIFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في مفاجأة من العيار الثقيل، وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على وضع ترتيبات خاصة لسفر الجماهير الراغبة لحضور منافسات مونديال الأندية في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 15 يونيو/ حزيران وحتى 13 يوليو/ تموز 2025.

وعقد مسؤولو فيفا اجتماعًا مع العديد من الأندية المشاركة، لاسيما الأندية الأفريقية التي تأهلت للمشاركة في مونديال الأندية، وهي الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي.

وعرض مسؤولو فيفا إمكانية إجراء تسهيلات لسفر الجماهير، عبر حجز يتم تفعيله مع إدارات الأندية المشاركة في البطولة. 

كما كشف مصدر مسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن إطلاق الحملة الدعائية والإعلامية لمنافسات كأس العالم للأندية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية صيف العام المقبل.

وقال مصدر مسؤول في مسابقات "فيفا" عبر تصريحات خاصة لـ"winwin" إن الفترة الماضية شهدت اجتماعات مكثفة مع الأندية المشاركة في مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية، للاتفاق على الخطوط العريضة لتسويق البطولة إعلاميًّا، والدعم الإعلامي الذي ستقدمه الأندية المشاركة عبر حساباتها الرسمية في سوشيال ميديا.

ما حقيقة إلغاء كأس العالم للأندية 2025؟

وعلم winwin من مصادره، أن الحملة الدعائية لمنافسات كأس العالم للأندية بدأت بشكل رسمي أمس، وتستمر حتى موعد افتتاح وانطلاق البطولة في 15 يونيو من العام المقبل 2025.

ما الأندية المشاركة في مونديال الأندية 2025؟

من قارة أوروبا سيشارك 12 فريقًا، على رأسهم ريال مدريد، ومعه بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي وتشيلسي وإنتر وباريس سان جيرمان وبنفيكا وبورتو ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد وريد بول سالزبورغ.

أما من قارة أمريكا الجنوبية ستشارك 6 أندية، ولكن لم يتحدد منها حتى الآن سوى 3، وهي بالميراس وفلامنغو وفلومينينسي.

ومن قارة آسيا ستشارك 4 فرق في مونديال الأندية 2025، وهي الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني وأولسان الكوري الجنوبي وبطل آخر نسخة لدوري الأبطال في 2024 العين الإماراتي.

أما من أفريقيا، فهناك مشاركة عربية كبرى عبر 3 أندية، وهي الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي، ومعها صن داونز الجنوب أفريقي.

ومن أمريكا الشمالية ستشارك 4 أندية حُددت 3 فقط منها، وهي مونتيري المكسيكي وسياتل ساوندرز الأمريكي وكلوب ليون المكسيكي، في حين سيشارك فريق وحيد من قارة أوقيانوسيا وهو أوكلاند سيتي، مع فريق أمريكي من الدولة المستضيفة لم يتحدد بعد.

شارك: