رابطة الدوري الإنجليزي تصدم مانشستر سيتي بقرار جديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" في خطوة غير متوقعة، طلب نادي مانشستر سيتي تأجيل أول مباراتين له في الموسم المقبل، ما وجه صدمة للنادي الإنجليزي.

جاء هذا القرار رغم رغبة سيتي في منح لاعبيه فترة راحة، بعد مشاركتهم في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الصيف القادم من 15 يونيو/ حزيران حتى 13 يوليو/ تموز، بينما من المقرر أن يبدأ الدوري الإنجليزي الممتاز في أغسطس/ آب 2025.

غوارديولا يصاب بخيبة أمل بعد رفض طلب مانشستر سيتي

وأعرب مدرب الفريق، بيب غوارديولا، عن خيبة أمله إزاء هذا الرفض، مشيرًا إلى أن النادي كان يأمل في الحصول على مزيد من الوقت للتعافي قبل انطلاق الموسم الجديد. إلا أن الرابطة كانت حاسمة في رفضها.

وفي هذا السياق، قال غوارديولا: "رابطة الدوري لم تسمح لنا بتأجيل أول مباراتين من الموسم حتى نتمكن من التعافي. شكرًا جزيلًا لهم".

وأشار غوارديولا إلى أن إدارة مانشستر سيتي طلبت من الرابطة تأجيل انطلاقته في الموسم الجديد لمدة تتراوح بين أسبوع إلى ثلاثة أسابيع. وذلك لمنح اللاعبين فترة راحة بعد المشاركة في كأس العالم للأندية، لكن الرابطة رفضت الطلب بشكل قاطع.

وأضاف المدرب الإسباني: "لا نعرف ما إذا كنا سنخوض مباريات أكثر من الموسم الذي حققنا فيه الثلاثية، لكن ربما تكون أقل".

الجدول الزمني مصدر قلق وغوارديولا يرد على طلب فيفا

وبات ازدحام الجدول الزمني مصدر قلق كبير للمدربين واللاعبين، حيث أشار تقرير للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) إلى أن بعض اللاعبين لا يتحصلون إلا على فترة راحة تعادل 12% فقط من العام.

في ضوء هذا، طالب بعض نجوم الدوري الإنجليزي بتقليل عدد المباريات، محذرين من إمكانية اللجوء إلى الإضراب، ومن بينهم لاعب وسط سيتي رودري، الذي تعرض لإصابة خطيرة في الرباط الصليبي ستبعده عن الملاعب طوال الموسم.

وفيما يتعلق بمطالبة الفيفا الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية بتشكيلاتهم الأساسية، قال غوارديولا، الذي سبق له تدريب برشلونة وبايرن ميونخ: "سنذهب بكامل فريقنا. لن نذهب للمشاركة في مباراة واحدة فقط. لا أفهم كيف يمكن اعتبار لاعب أقوى من آخر". وأكد: "ربما اللاعب الذي يفضلونه يكون في حالة سيئة، لكنني من سيقرر من سيلعب".

ختامًا، أكد غوارديولا الذي قاد مانشستر سيتي للفوز بالدوري الإنجليزي في المواسم الأربعة الأخيرة، أن الفريق سيظل ملتزمًا بالمشاركة في جميع البطولات المهمة، بغض النظر عن الظروف. لكن القرارات المتعلقة بإعداد الفريق والمشاركين ستظل بيده وحده.

شارك: