موقف مويز من منتخب البرازيل يكشف سر معاناة بن رحمة

2022-12-09 16:56
سعيد بن رحمة نجم المنتخب الجزائري ونادي وست هام الإنجليزي (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجَّه المدير الفني لنادي وست هام الإنجليزي، ديفيد مويز، انتقادات إلى منتخب البرازيل المشارك في بطولة كأس العالم 2022؛ بسبب الطابع الهجومي الذي ظهر به في البطولة، مؤكدًا أن منتخب "السامبا" قادر على تقديم الأفضل والأسوأ في نفس الوقت، وتوقع أن يجد صعوبات أكبر لو أنه واجه منتخبات مثل إنجلترا وفرنسا والبرتغال.

ودعا المدير الفني الاسكتلندي المنتخب البرازيلي لأن يكون أكثر دفاعًا في المواجهات المقبلة، ما دفع موقع "هامرز نيوز" إلى وصف مويز بالمدرب "الدفاعي" وتحديد مشكلته مع الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة، اللاعب المهاري الذي يشبهه الكثير من المتابعين بنجوم كرة القدم البرازيلية، في كونه لا يحب اللاعبين المهاريين مثل نجم "الخضر" وزملاء البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وكتب مويز في صحيفة "التايمز" الإنجليزية تعليقًا على مستويات منتخب البرازيل: "لقد تابعتهم عندما فازوا على كوريا الجنوبية. لقد أحببت اللعب الهجومي وأحببت بشكل خاص هدف لوكاس باكيتا (يلعب في نادي وست هام)"، قبل أن يضيف: "لكني أنظر إلى البرازيل وأعتقد أنهم يمكن أن يقدموا أفضل مستوى وحتى الأسوأ في أي وقت".

وأوضح: "يمكنهم الوصول إلى مستويات أداء ربما تكون أفضل من أي منتخب آخر، لكن بعض العيوب تعني أنهم لن يكونوا دائمًا المنتخب الأفضل"، وأردف: "أرى بعض التراخي منهم خلال المباريات. عندما يقولون: "ربما نحتاج فقط للدفاع بخمسة أو ستة لاعبين هنا".

وزاد: "لديهم ثروات في الخط الأمامي ولاعبين من ذوي الذوق الرفيع في الهجوم ومن أصحاب السرعة الكبيرة، مثل فينيسيوس جونيور وريتشارليسون ورافينيا ونيمار، لكن سؤالي هو: إذا تعرضوا لضغط دفاعي شديد، فهل سيكونون قادرين على تجاوزه؟"، قبل أن يقترح على منتخب البرازيل أن يكون أكثر انضباطًا في الدفاع خلال المباريات المقبلة في كأس العالم.

وأوضح: "إذا لعبت البرازيل مع إنجلترا أو فرنسا أو البرتغال، فسيكون لديهم لحظات يتعين عليهم فيها الدفاع والمعاناة"، وأضاف: "قد يكون عليهم تعديل نهجهم. لديهم المدرب للقيام بذلك -تيتي مدرب كبير ولديه خبرة كبيرة- وربما يجلب فريد (نجما مانشستر يونايتد) وغيره من اللاعبين ذوي التفكير الدفاعي لمنحهم المزيد من الصلابة في المباريات الصعبة"، وأردف: "لديهم روح لا تصدق في فريقهم ويمكن أن يساعدهم ذلك أيضًا عندما يصبح الأمر صعبًا".

سعيد بن رحمة

وأكد موقع "هامرز نيوز" أن تعليق ديفيد مويز على أداء البرازيل يوضح لماذا لديه مشكلة مع بن رحمة، وجاء في تقريره: "هذه التعليقات من مويز تساعدنا حقًا في فهم سبب وجود مثل هذه المشكلة مع بن رحمة (أكثر لاعب مبدع ومهاري في وست هام)"، مضيفًا: "من الواضح أنه ليس معجبًا باللاعبين الذين يعبرون عن أنفسهم بطريقة مهارية ولا يدافعون كثيرًا".

وتابع: "لهذه الأسباب ديفيد مويز مدرب دفاعي براغماتي"، قبل أن يضيف: "تدور فلسفة المدرب الاسكتلندي دائمًا حول الحفاظ على نظافة شباكه أولًا ومن ثم منح لاعبيه حرية الذهاب ومحاولة الفوز بالمباراة في الدقائق الـ10 الأخيرة من المباراة"، قبل أن يختم بالقول: "تعليقات ديفيد مويز على أداء منتخب البرازيل تخبرنا للأسف بكل ما نحتاج لمعرفته حول رأيه في سعيد بن رحمة. لن نتفاجأ حقًا إذا غادر الجزائري ملعب لندن عاجلًا وليس آجلًا من أجل إنقاذ مسيرته".

شارك: