موعد مباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-07 20:38
مشعل برشم حارس مرمى منتخب قطر (X/AFC)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب لوسيل نهائي كأس آسيا 2024، والذي تحدد طرفيه وهما منتخب قطر صاحب الأرض وحامل اللقب، ومنتخب الأردن الحسان الأسود للبطولة.

كتيبة الحسين عموتة فعلت الإنجاز التاريخي بكل المقاييس، حيث نجحت في بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخها في أعقاب انتصار تاريخي بكل المقاييس على كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0.

النجمة الأولى تداعب "النشامى" ولكن مهمة صعبة ستكون في انتظارهم أمام المنتخب القطري الذي وصل للنهائي للنسخة الثانية على التوالي، وهذه المرة مدعوم بالجمهور.

ومع ذلك فاجأت الأردن الجميع، بدايةً من الفوز على ماليزيا 4-0 ثم التعادل مع كوريا الجنوبية 2-2، والتأهل من المركز الثالث وإقصاء أحد المرشحين بشدة للقب منتخب العراق بسيناريو مثير للغاية في اللحظات الأخيرة، ثم عبور طاجيكستان وأخيرًا الانتقام مرة أخرى من "الشمشون الكوري".

على الجانب الآخر، لا يعد صعود منتخب قطر لنهائي كأس آسيا مفاجأة كبيرة، وعلى عكس النشامى لم يواجه الكثير من العثرات في الطريق للمباراة النهائي، حيث صعد من صدارة مجموعة ضمت طاجيكستان والصين ولبنان، وواجه في الأدوار الإقصائية منتخبات تايلاند وأوزبكستان، قبل المواجهة الأصعب ضد إيران في نصف النهائي.

جدول مباريات كأس آسيا 2024 حتى النهائي والقنوات الناقلة

لا شك أن جميع الجماهير من حول العالم وليس فقط داخل القارة الصفراء تود معرفة موعد نهائي كأس آسيا 2024 بين الأردن وخصمه الذي سيتحدد يوم الأربعاء، والقنوات الناقلة وكيفية حضور اللقاء من الملعب وأكثر من ذلك، وهو ما ستجده في الأسطر التالية.

متى موعد مباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا 2024؟

موعد نهائي كأس آسيا 2024 بين الأردن وقطر سيكون يوم السبت الموافق 10 فبراير على ملعب لوسيل.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة المرتقبة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الأردن وقطر.

ما القنوات الناقلة لمباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا 2024؟

تذاع مباريات كأس آسيا 2024 على قناة SSC في المملكة العربية السعودية، والرابعة العراقية في العراق، وعلى قناة بي إن سبورت في بقية بقاع الوطن العربي الكبير.

وستكون القناة الناقلة لمباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا 2024 عبر الشبكة البنفسجية هي "beIN ASIAN CUP 1"، وعلى المجموعة السعودية ستتابعها على "SSC1 HD".

كما يمكن متابعة المباراة عبر قناة AD Sports ASIA في الإمارات، كما ستكون متاحة لمشتركي بي إن سبورتس من خلال قناة AL Kass Extra 1.

جدول مباريات منتخب الأردن في كأس آسيا 2024

كيفية مشاهدة البث المباشر لمباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا 2024؟

سيكون البث المباشر لمباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا 2024 متاحًا من خلال الاشتراك في تطبيق TOD أو عبر خدمة بي إن كونكت.

ويمكنك متابعة المباراة أيضًا من داخل السعودية عبر الاشتراك في الباقة الرياضية من خدمة شاهد VIP، أو من خلال تطبيق Starzplay إن كنت في الإمارات.

ما طرق حجز تذاكر مباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا 2024؟

يمكنك حجز تذاكر مباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا 2024 بوسيلة واحدة، وهي المنصة الرسمية لبيع تذاكر المسابقة عبر الاتحاد القطري لكرة القدم.

رابط حجز تذاكر نهائي كأس آسيا 2024..

ووجبت الإشارة إلى أن المنصة توفر خاصية إعادة بيع التذاكر، وهي الوسيلة الوحيدة المتاحة حاليًا لاقتناء تذاكر المباراة النهائية، بعد أن تم بيع كافة التذاكر سابقًا.

ما هي جوائز كأس آسيا 2024؟

من المقرر أن يجني الفائز بمسابقة كأس آسيا 2024، 5 ملايين دولار كمكافأة على تتويجه بأغلى ألقاب القارة الصفراء، أما الوصيف فسيحصل على 3 ملايين دولار.

المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي تحصل على مليون دولار، أما بقية المنتخبات فتحصل على 200 ألف دولار لمشاركتها في المسابقة.

جوائز كأس آسيا 2024

المركزالجائزة
البطل5 ملايين دولار
الوصيف3 ملايين دولار
نصف النهائيمليون دولار
بقية المراكز200 ألف دولار


من أكثر منتخب فاز بكأس آسيا عبر التاريخ؟

يحافظ منتخب اليابان على كونه الأكثر تتويجًا بلقب كأس آسيا على مر التاريخ، بعد أن حقق اللقب في 4 مناسبات سابقة، أما المنتخب العربي الأكثر تتويجًا باللقب فهو المنتخب السعودي بـ 3 ألقاب، وهو نفس عدد ألقاب منتخب إيران.

سجل الفائزين بكأس آسيا

المنتخبعدد مرات التتويج
اليابان4
السعودية3
إيران3
كوريا الجنوبية2
أستراليا1
الكويت1
قطر1
العراق1
شارك: