موعد مباراة المنتخب السعودي وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 00:45
لاعبو منتخب السعودية (X/SaudiNT)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف ملعب المدينة التعليمية نهائيًا مبكرًا في كأس آسيا 2024، عندما يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الكوري الجنوبي، وذلك لحساب دور الـ 16.

تأهل "الأخضر" إلى ثمن النهائي بعد تحقيق فوزين على عُمان وطاجيكستان، ثم تعادل كان مخيبًا للآمال أمام تايلاند سلبيًا، ثم خرج المدرب روبيرتو مانشيني وأعلن أن السعودية ليست مرشحة للتتويج باللقب الغائب منذ تسعينيات القرن الماضي.

على الجانب الآخر فكان تأهل كوريا الجنوبية مثيرًا للجدل، حيث أراد المدرب يورغن كلينسمان تجنب صدارة مجموعته حتى لا يواجه منتخب اليابان مبكرًا، والتقطته الكاميرات وهو يبتسم عندما أدركت ماليزيا التعادل ومعها احتلال زملاء هيونغ مين سون المركز الثاني.

مجموعة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023 وجدول المباريات

وربما أن القدر لم يكن رحيمًا بالألماني رغم تجنب اليابان، فسيواجه المنتخب السعودي القوي، على أن يلعب الفائز منهما مع أحد المرشحين الكبار للتتويج، منتخب أستراليا في ربع النهائي بنهائي آخر قبل الأوان.

وتعود آخر مواجهة جمعت السعودية بكوريا في كأس آسيا إلى نسخة 2007، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وقبلها أقصى المنتخب السعودي "الشمشون" الكوري من نصف نهائي نسخة 2000 بلبنان بعد الفوز بثنائية طلال المشعل الشهيرة.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على موعد مباراة المنتخب السعودي وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2024 والقنوات الناقلة لها وأكثر من ذلك.

متى موعد مباراة المنتخب السعودي وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2024؟

موعد مباراة المنتخب السعودي وكوريا الجنوبية هو الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024 على ملعب المدينة التعليمية.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة وقطر.

ما القنوات الناقلة لمباراة المنتخب السعودي وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2024؟

تذاع مباريات كأس آسيا 2024 على قناة SSC في المملكة العربية السعودية، وعلى قناة الرابعة الرياضية في العراق، وعبر قناة بي إن سبورت في بقية بلدان الوطن العربي.

وستكون القنوات الناقلة لمباراة السعودية وتايلاند على الشبكة القطرية هي باقة البطولة "beIN ASIAN CUP"، وعلى المجموعة السعودية ستتابعها على "SSC1 HD".

ويُمكنك مشاهدة البث المباشر للمباراة من خلال الاشتراك في تطبيق TOD أو من داخل السعودية عبر الاشتراك في الباقة الرياضية من خدمة شاهد VIP.

ما التشكيل المتوقع للمنتخب السعودي ضد كوريا الجنوبية؟

من المتوقع أن يواصل المدرب روبيرتو مانشيني اللعب بطريقته المفضلة 3-5-2، وبالطبع فإن كل الأضواء ستكون مسلطة على الثنائي سالم الدوسري وفراس البريكان في خط الهجوم، في حين سيتواجد عبر الطرفين محمد البريك وسعود عبد الحميد، مع ثلاثي وسط الميدان بقيادة عبد الإله المالكي وبجواره محمد كنو وسامي النجعي.

تشكيلة السعودية ضد كوريا الجنوبية: 3-5-2

أحمد الكسار
علي البليهي - حسان تمبكتي - علي لاجامي
محمد البريك - محمد كنو - عبد الإله المالكي - سامي النجعي - سعود عبدالحميد
سالم الدوسري - صالح الشهري

ما التشكيل المتوقع لكوريا الجنوبية ضد المنتخب السعودي؟

سيخوض يورغن كلينسمان مباراة المنتخب السعودي بطريقة 4-4-2، بلا شك الاسم الأبرز هجوميًا هو سون هيونغ مين،  في حين أن على هجوم الأخضر المرور من أمام أحد أقوى الأسماء الدفاعية في العالم كيم مين جاي.

تشكيلة كوريا الجنوبية ضد السعودية: 4-4-2

جو هيون وو
لي كي جي - كيم مين جاي - هيونغ سيونغ هيون - سيول يونغ وو
لي جاي سونغ - بارك يونغ وو - هوانغ إن بيوم - لي كانغ إن
هيونغ مين سون - تشو غو سونغ

شارك: