مهدي طارمي مرشح للعب في الهلال بدلًا من إيغالو

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-12 13:50
الإيراني مهدي طارمي مهاجم بورتو البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ريكورد" البرتغالية أن نادي الهلال السعودي يريد التعاقد مع مهاجم بورتو، الإيراني مهدي طارمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وأشارت إلى أن النادي العاصمي مُستعد لتقديم عرض مالي ضخم؛ من أجل الظفر بخدمات اللاعب.

ويملك طارمي تجربة قصيرة في الملاعب العربية، حيث سبق له الدفاع عن قميص الغرافة القطري موسم 2018-19، قبل أن ينتقل إلى ريو آفي الذي أمضى معه عامًا واحدًا، ثم ذهب إلى العملاق البرتغالي بورتو في أغسطس/ آب 2020.

ويُعد المهاجم الإيراني من أبرز اللاعبين في صفوف بورتو، وينتهي عقده مع النادي في يونيو/ حزيران 2024، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 20 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وسبق للمهاجم الدولي الإيراني، صاحب الـ30 عامًا، الحصول من قبل على لقب هداف الدوري البرتغالي موسم 2019-20، برفقة ريو آفي، وذلك برصيد 20 هدفًا.

أبرز أرقام طارمي في الموسم الحالي

وخلال الموسم الحالي، خاض طارمي مع بورتو  42 مباراة في كل المسابقات، أحرز 23 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، ويملك في جعبته 5 ألقاب مع "التنانين"، هي الدوري البرتغالي، كأس البرتغال، كأس الدوري البرتغالي، وكأس السوبر البرتغالي "مرتين".

وخاض اللاعب 66 مباراة دولية بقميص المنتخب الإيراني، أحرز خلالها 30 هدفًا، وقدم 14 تمريرة حاسمة، ويملك القدرة على التسجيل بكلا القدمين، إضافة إلى مهارته في لعب الكرات الرأسية.

هل يحل طارمي محل إيغالو في الهلال؟

في حالة نجاح الهلال بالتعاقد مع طارمي، فإنه من الُمرجح عدم بقاء النيجيري، أوديون إيغالو، في صفوف "الزعيم"، لا سيما أن عقده مع النادي ينتهي الصيف المقبل، وحتى الآن لا توجد مفاوضات بشأن تجديد عقد اللاعب صاحب الـ33 عامًا.

ويُنافس إيغالو هذا الموسم على صدارة هدافي بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، برصيد 16 هدفًا، بالتساوي مع مهاجم الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله، وجناح النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا.

يُذكر أن الاتحاد يتصدر حاليًا جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 56 نقطة، بفارق 3 نقاط عن النصر الوصيف، ويأتي الشباب ثالثًا برصيد 50 نقطة، بينما يحتل الهلال المرتبة الرابعة بـ46 نقطة، بعد مرور 23 جولة من عمر المسابقة السعودية.

شارك: