من يحمل شارة قيادة منتخب الجزائر ضد أوغندا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 20:01
تشكيلة منتخب الجزائر التي واجهت غينيا ضمن تصفيات مونديال 2026 (X/LesVerts)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُعَدّ هوية اللاعب الذي سيحمل شارة قيادة منتخب الجزائر في مواجهة أوغندا، من بين المواضيع المطروحة للنقاش قبل المواجهة المرتقبة لحساب الجولة الرابعة عن المجموعة السابعة لتصفيات كأس العالم 2026.

ويستعد "محاربو الصحراء"، غدا الإثنين، لملاقاة أوغندا على ملعب "مانديلا" الوطني في العاصمة كامبالا، وتُقام المباراة على الساعة 17.00 بتوقيت الجزائر و19:00 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

وحمل ياسين براهيمي شارة قيادة "الخضر" في المباراة السابقة ضد غينيا، ولكن الإصابة ستمنعه من خوض اللقاء أمام أوغندا، حيث تلقى نجم نادي الغرافة القطري ترخيصًا من الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش لمغادرة المعسكر.

وتعرّض منتخب الجزائر للخسارة في مباراته الماضية ضد غينيا ضمن التصفيات المونديالية، ليتوقف رصيده عند 6 نقاط في صدارة المجموعة السابعة، ولكن بفارق الأهداف فقط عن منتخبات غينيا وأوغندا وموزمبيق التي تملك 6 نقاط أيضًا.

ماندي المرشح الأول لحمل شارة قيادة منتخب الجزائر ضد أوغندا

يعتبر عيسى ماندي، مدافع نادي فياريال الإسباني، هو المرشح الأول لحمل شارة قيادة منتخب الجزائر في المباراة ضد أوغندا، وهو الذي سبق له أن قاد كتيبة المحاربين في وقت سابق.

يملك ماندي خبرةً كبيرةً مع المنتخب الجزائري الذي انضم إليه عام 2014، وخاض برفقته العديد من المباريات الدولية، كما أنه يتمتع بشخصية قيادية تسمح له بتوجيه زملائه فوق أرضية الملعب وفي غرف تغيير الملابس.

ويحتاج المنتخب الجزائري إلى قائد حقيقي في المواجهة الهامة ضد أوغندا، لأنه مُطالَب بتحقيق نتيجة إيجابية وتفادي التعرض لأي خسارة جديدة قد تعقّد وضعيته في تصفيات مونديال 2026.

شارة قيادة منتخب الجزائر قد تكون من نصيب بن ناصر

أمّا المرشح الثاني ليكون قائدًا لمنتخب الجزائر في اللقاء المنتظر ضد أوغندا، فهو إسماعيل بن ناصر، لاعب نادي ميلان الإيطالي الذي يعد أيضا من بين أقدم العناصر في تشكيل "محاربي الصحراء".

ولم يشارك بن ناصر في أي دقيقة خلال المواجهة السابقة للخضر ضد غينيا، حيث أبقاه المدرب بيتكوفيتش على دكة البدلاء طوال الـ90 تسعين دقيقة، وذلك في قرار فني غريب أثار دهشة الجماهير الجزائرية.

وعلّل المدرب بيتكوفيتش سبب عدم إقحامه لبن ناصر إلى رؤيته الفنية بأن الثنائي نبيل بن طالب ورامز زروقي كانا أكثر جاهزية منه، ولكن لاعب ميلان مرشح للعودة إلى التشكيل الأساسي لمحاربي الصحراء أمام أوغندا، كما أنه مرشح أيضًا لحمل شارة القيادة.

بن طالب مرشح بدرجة أقل لحمل شارة القيادة

ويعد نبيل بن طالب متوسط ميدان نادي ليل الفرنسي، هو المرشح الثالث ليكون قائد وربان سفينة "محاربي الصحراء" في مباراة الجولة الرابعة من التصفيات المونديالية ضد أوغندا.

ويملك بن طالب خبرة لا بأس بها مع المنتخب الجزائري، كما أنه خاض معه العديد من اللقاءات في الأدغال الأفريقية، وهي كلها عوامل تجعله أحد الأسماء التي قد يمنحها المدرب بيتكوفيتش شارة القيادة.

للتذكير فإن شارة قيادة منتخب الجزائر كانت بحوزة رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي، ولكن غيابه عن معسكري "الخضر" شهري آذار/مارس الماضي ويونيو/حزيران الحالي، دفع بالجهاز الفني لمنح اللاعب براهيمي إيّاها.

شارك: