من الكاميرون.. منتخب الجزائر يتلقى نبأ سارا

2022-03-18 18:55
أرشيفية- من مشاركة المنتخب الجزائري في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المنسق الإعلامي لمنتخب الجزائر، صالح باي عبود، عن خبر سار لفريقه بخصوص وضعية ملعب "جابوما" في مدينة دوالا الكاميرونية، والمُقرر له أن يحتضن مباراة الكاميرون والجزائر في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" يوم 25 مارس/ آذار الجاري.


وقال عبود في تصريحات للإذاعة الجزائرية، الجمعة 18 مارس، إن "حالة أرضية الملعب تحسنت كثيرا مقارنة بما كان عليه الحال خلال كأس أمم إفريقيا الماضية"، وأضاف المنسق الإعلامي للخُضر: "وصلتنا أخبار سارة بخصوص وضعية أرضية ملعب جابوما. المنتخب الوطني سيخوض حصة تدريبية واحدة بملعب جابوما لمدة ساعة واحدة ليلة المباراة".

وقد شكلت أرضية ملعب "جابوما" هاجسا لمدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، ولاعبيه، خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة "الكاميرون 2021"، وخلال الساعات الماضية انتشر مقطع فيديو في منصات التواصل الاجتماعي يبيّن أن حالة أرضية هذا الملعب جيدة؛ الأمر الذي يعد في صالح المنتخب الجزائري خلال فاصلة المونديال، حسب محللين.


وكانت السلطات الكاميرونية أطلقت في الفترة الماضية أشغال ترميم في أرضية ملعب "جابوما"؛ من أجل تحسينها، بعد أن تعرضت للكثير من الانتقادات بسبب سوء أرضية الملعب، خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021.


كما فرض الكاميرونيون حصارا أمنيا على الملعب، ليمنعوا الصحفيين الجزائريين الذين سافروا إلى دوالا لتغطية مباراة الكاميرون والجزائر؛ من دخول الملعب أو تصويره.


يُذكر أن مباراة العودة بين الجزائر والكاميرون ستُلعب على ملعب "مصطفى تشاكر" بمحافظة البليدة الجزائرية يوم 29 مارس الجاري، ومن المُقرر أن يُحضر محاربو الصحراء لمواجهة الكاميرون المزدوجة بمعسكر إعدادي في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو؛ بهدف التعود على الأجواء المناخية.

شارك: